مجتمع

تعرف على 5 أشياء تسعى مواقع التواصل الاجتماعي إلى تطويرها

كتبت مجلة ” فوربس” خمسة أشياء ستحاول مواقع التواصل الاجتماعي تطويرها ويتعلق الأمر بـ:

1. سيطرة الواقع المعزز

لم تنجح “غوغل” بنظاراتها في الدفع بقوة نحو انتشار الواقع المعزز، إلا أن تنافس الشركات مثل “فيسبوك” و”غوغل” و”سناب” على تصميم منصات مخصصة لهذه التقنية، سوف تؤدي إلى إقلاعها في عام 2018.

2. البث المباشر سيواصل التوسع

هيمن البث المباشر على “فيسبوك”، نحو 80 في المائة من المستهلكين يفضلون مشاهدة الفيديو المباشر من علامة تجارية على قراءة مدونتها، و82 في المائة يفضلون الفيديو الحي على تحديثات وسائل الإعلام الاجتماعية المكتوبة، وعام 2018 سيكون عاماً أكبر بالنسبة لهذه الميزة.

3. المزيد من الخصوصية

استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية يتطلب مصادرة أنواع معينة من الخصوصية، لكن في 2018 سنرى زيادة في عدد وشعبية التطبيقات التي تحافظ على خصوصية المستخدم كأولوية قصوى، أو تقدم واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة المصدر تجعل المستخدمين يشعرون بمزيد من الراحة عند استخدامها.

4. تطبيقات بمنطق الألعاب

يحب المستخدمون التفاعل مع بعضهم البعض، لكنهم يحبون أيضا تجارب تشبه اللعبة، لذا هي مسألة وقت فقط قبل أن نرى ذاك التطبيق الذي يحاول مزج وسائل الإعلام الاجتماعية مع الألعاب.

5. المزيد والمزيد من الإعلانات

في وقت مبكر من تطويرها، جعلت منصات الإعلام الاجتماعية بناء قاعدة المستخدمين أولوية قصوى. والآن، وبعد أن أصبحت أكثر رسوخا وأثبتت جدواها على المدى الطويل، تحول اهتمامها الأكبر إلى الإيرادات.

وقد بدأت معظم العلامات التجارية الرئيسية في وسائل الإعلام الاجتماعية تحول تركيزها نحو المزيد من الدعاية، وسيشهد عام 2018 تحولا أكبر في هذا الاتجاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *