متابعات

برقية تعزية ومواساة من الملك الى الرئيس الإيراني إثر تحطم الطائرة المنكوبة

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسن روحاني، إثر حادث تحطم طائرة ركاب إيرانية جنوب محافظة أصفهان، أودى بحياة ركابها.

وأعرب الملك في هذه البرقية، تلقيه ببالغ الحزن نبأ حادث تحطم الطائرة الإيرانية في جنوب محافظة أصفهان، ومقتل ركابها.

ومما جاء في البرقية الملكية “أعرب لفخامتكم، ومن خلالكم للأسر المكلومة، وللشعب الإيراني الشقيق عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

وعثرت فرق البحث الايرانية، اليوم الثلاثاء، على حطام طائرة ركاب فقدت في جبال زاغروس قبل يومين، حسبما أعلن متحدث باسم الحرس الثوري لوسائل اعلام حكومية.

وقال المتحدث رمضان شريف، في تصريح صحفي، إن “مروحيات الحرس الثوري عثرت هذا الصباح على حطام الطائرة في جبال دنا” في جنوب غرب البلاد.

وكانت الرحلة “اي بي3704” قد غادرت طهران، يوم الاحد ، حوالى الساعة 08:00 (04،30 ت غ) متوجهة إلى مدينة ياسوج الواقعة على بعد 500 كلم جنوبا. وبعد نحو 45 دقيقة من إقلاعها من مطار مهرآباد، اختفت الطائرة وهي من طراز “ايه تي آر-72” ذات المحركين والمستخدمة منذ 25 عاما، عن شاشات الرادار.

وكانت الطائرة تقل 66 راكبا بينهم طفل اضافة إلى أفراد طاقمها الستة. وحسب متحدث باسم شركة “آسمان” للطيران الإيرانية فقد لقي هؤلاء الركاب مصرعهم إثر تحطم هذه الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *