آخر ساعة

أكادير تحتضن معرض ريادة الأعمال النسائية بإستضافة سيدات أعمال إفريقيات

تستضيف  مدينة أكادير الدورة الثانية لمعرض ريادة الأعمال النسائية بجهة سوس ماسة ، الذي سينظم في الفترة ما بين 7 و 10 مارس القادم بمقر الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بأكادير بحضور نخبة من سيدات الأعمال الإفريقيات اللواتي سيحللن ضيفات على هذه الدورة.

وأفاد بلاغ ل”جمعية بينهن للنساء المقاولات بسوس ماسة”، التي تنظم هذا الملتقى بتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، أن الدورة الثانية لمعرض ريادة الأعمال النسائية سيشكل “فرصة لمناقشة مساهمة المرأة في الحياة الاقتصادية ، وتناول موضوع الانفتاح على السوق الأجنبية ، وخاصة السوق الإفريقية”.

وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة التي تنظم تحت شعار”المرأة الإفريقية في قلب الاقتصاد الاجتماعي والتضامني” ، تعتبر إلى جانب ذلك “فرصة ثمينة لدمج روح المبادرة الاجتماعية والتضامنية في الاقتصاد الوطني والجهوي، وتوعية المرأة حتى تكون مدركة للدور الذي يمكن أن تضطلع به لإنجاح نموذج التنمية الاجتماعية الذي يرتكز على التضامن والتنمية المستدامة”.

وعلاوة عن تنظيم معرض يمتد على مساحة تصل ألف متر مربع، فمن المقرر أن يتضمن برنامج هذه الدورة أيضا تنظيم موائد مستديرة، وتقديم شهادات،وعقد ورشات تكوينية موضوعاتية، علاوة عن تكريم بعض النساء اللواتي أظهرن تميزهن خلال مسارهن المهني داخل المغرب وخارجه.

كما سيتم بالمناسبة نفسها التوقيع على اتفاقيتين ، الأولى مع شبكة إفريقية لسيدات أعمال رائدات على الصعيدين القاري والعالمي، والتي تم تأسيسها في نونبر 2016 بمراكش، بمناسبة احتضان المغرب للقمة العالمية لمواجهة التغيرات المناخية “كوب 22 ” ، وتروم هذه الاتفاقية “بلورة صيغ للتآزر بين النساء المقاولات من مختلف مناطق القارة حتى يكن فاعلات في التنمية المستدامة لمواجهة التغيرات المناخية”.

أما الاتفاقية الثانية فستبرم مع “دار المقاولات” التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك ، وهي تعنى بالمقاولات الصغرى من خلال تقديم المعلومات والمعرفة اللازمة لتنفيذ أنشطتها، وكل ما له علاقة بريادة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *