الرئيسية 10 المشهد الأول 10 السلطة المحلية توقف أشغال تهيئة الطابقين العلويين لأسواق السلام بأكادير

السلطة المحلية توقف أشغال تهيئة الطابقين العلويين لأسواق السلام بأكادير

ع.ف

بعد مقال مشاهد  المعنون ب “أكادير: من رخص بإعادة كراء السوق البلدي لتلبرجت؟” أقدمت السلطات المحلية باكادير، زوال اليوم الإثنين 12 مارس 2018، على إيقاف أشغال تهيئة قاعات للرياضة بالطابقين العلويين للمركب التجاري أسواق السلام بتلبرجت، وذكرت مصادر مطلعة ان المكتري المفترض للطابقين العلويين يتوفر فقط على رخصة إصلاح لا تتناسب والأشغال التي يقوم بها داخل المركب التجاري.

ومن المنتظر، أن توجه السلطة المحلية في إطار اختصاصاتها لزجر مخالفات البناء شكاية لوكيل الملك بابتدائية اكادير تتضمن محضرا قانونيا للمخالفة.

وكانت إدارة «اسواق السلام قد قامت باعادة كراء الطابقين العلويين للسوق البلدي بتلبرجت باكادير  لاحدى الشركات الخاصة لاقامة قاعات للرياضة، دون ان تستصدر قرارا جماعيا يسمح لها بذلك.

وكانت جماعة أكادير قد منحت الشركة المعنية حق استغلال السوق البلدي بتلبرجت منذ سنوات من خلال عقد كراء طويل الامد، كما أصدرت مقررا جماعيا آخر يسمح لذات الشركة بكراء بعض المحلات التجاري المتواجدة بالطابق السلفي للمركب التجاري الذي يدخل ضمن الأملاك الجماعية الخاصة.

وذكر مصدر مطلع، أن إدراة الشركة المكترية للسوق، أقدمت دون اللجوء للمساطر القانونية المعمول بها بتفويت استغلال الطابقين العلويين للسوق لشركة اخرى في تناقض تام مع كناش التحملات الموقع مع المجلس الجماعي.

  

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *