متابعات

رسميا … مزوار يترشح لرئاسة “CGEM” خلفا لبنصالح

وضع اليوم الجمعة، صلاح الدين مزوار الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للاحرار، والوزير السابق للصناعة والتجارة في حكومة إدريس جطو، والاقتصاد والمالية على عهد عباس الفاسي، والشؤون الخارجية على عهد الحكومة السابقة، ترشيحه لخلافة مريم بنصالح على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وجاء تقديم مزوار لترشيحه،بمعية فيصل مكوار، لينضما للثنائي حكيم مراكشي وأسية بنحيدة عيوش، اللذين وضعا ترشيحيهما مساء أمس الخميس.

وكان المجلس الإداري لنقابة “الباطرونا” قد حدد اليوم الجمعة 13 أبريل كآخر أجل لوضع الترشيحات، فيما يرتقب ان يعقد اجتماع يوم الاثنين المقبل لفحص ملفات الترشيح ومدى مطابقتها للشروط المطلوبة، وذلك قبل المصادقة عليها.

وأوضح مزوار في تصريح للصحافة، عقب وضع ترشيحه، بأنه حظي ومكوار بدعم العديد من رجال الأعمال بالجهات والقطاعات، معتبرا أن ترشيحهما يأتي عن قناعة وإيمان.

ويرى مزوار أن هذا الترشيح يأتي في مرحلة فاصلة، يحتاج فيها المغرب لكل الطاقات والإمكانيات، مؤكدا على الحاحة لاتحاد عام لمقاولات المغرب قوي وإدماجي ومستقل.

واعتبر أنه حان الوقت من أجل وضع المقاولة في قلب النموذج الاقتصادي الذي دعا إليه الملك، مؤكدا على أنه يعرف المقاولة وكذا تدبير الشأن العام، في إشارة إلي المسؤوليات الحكومية التي سبق أن تحملها، حيث كان وزيرا للمالية والصناعة والتجارة والشؤون الخارجية.

وشدد على أنه لا توجد مشاكل لا يمكن معالجتها، مؤكدا على البراغماتية في التعاطي مع القضايا المطروحة بالنسبة للمقاولة المغربية.

وألح على ضرورة استقلالية الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مشددا على أنه لا يجب الخلط بين العمل السياسي والعمل المقاولاتي، مؤكدا أن هذا لا يعني أنه لا يجب أن يكون للمنتمين للاتحاد قناعات سياسية.

للاشارة ستجري عملية الاقتراع على الرئيس الجديد ل”الباطرونا” يوم 22 من شهر ماي المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *