تربية وتعليم

الفقيه ل”مشاهد” : توشيحي من طرف الملك كان مفاجأة

بعد أن اختار أن يكون الدخول المدرسي مختلفا، واستقبل تلاميذه بالهدايا والبالونات الملونة و”ميكي ماوس”. هشام الفقيه، أستاذ التعليم الابتدائي، كسر الطريقة الكلاسيكية المعهودة في استقبال التلاميذ وكسب ثقتهم. الخطوة التي لاقت تشجيعا وإشادة من المغاربة التي يرونها كأفضل طريقة لتحبيب المدرسة للأطفال.

وفي اتصال ل”مشاهد” بالأستاذ الشاب، أكد لنا أن “الفكرة جاءت من أجل كسر كل الطرق الكلاسيكية التقليدية المعهودة” مضيفا الى أن “التلميذ لابد أن نفرح به وأن نستقبله أحسن استقبال، وكم تمنينا في صغرنا لو يستقبلنا الاساتذة بهذه الطريقة”.

وبخصوص توشيحه من طرف الملك الاثنين 17 شتنبر الجاري، بوسام الإستحقاق من الدرجة الثانية بالقصر الملكي بالرباط، قال الفقيه ” الخبر كان مفاجأة إذ في البداية كانت الدعوة من طرف إدارة المؤسسة التي اشتغل بها من أجل الحضور بالرباط في إطار افتتاح الموسم الدراسي.. إلا  أنني أتفاجأ بأني من بين الموشحين من طرف الملك محمد السادس وهذا شرف عظيم بالنسبة لي ولرجال التعليم ونسائه”.

وكرسالة من الفقيه لرجال التعليم ونسائه، أضاف قائلا:”يجب العمل بإخلاص من أجل أولئك الأطفال، حتى وان اقتضى الحال المساهمة المادية لتحسين المدرسة وتقديم المساعدة الانسانية للتلاميذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *