وطنيات

العربية للطيران تعلن عن خطوط جديدة بين طنجة والداخلة

أطلقت شركة “العربية للطيران-المغرب” للنقل الجوي منخفض التكلفة، اليوم الأربعاء، الخط الجديد بين طنجة ومراكش.

وحضر حفل افتتاح هذا الخط الجوي بمطار المنارة بمراكش والي جهة مراكش أسفي، والنائب الأول لرئيس المجلس الجهوي، ورئيس جماعة مراكش، والمديرة العامة لشركة “العربية للطيران-المغرب”، ومندوبة السياحة، وعدد من المنتخبين، وممثلو المصالح الخارجية.

واعتبرت شركة “العربية للطيران-المغرب” أن افتتاح هذا الخط سيساهم في دعم السياحة الداخلية، وتعزيز خدمات النقل الجهوي، وتنمية التبادل الاقتصادي بين مراكش وطنجة.

ويسعى هذا الخط الجوي الجديد، الذي يعد ثمرة اتفاقية بين مجلس جهة مراكش أسفي وشركة “العربية للطيران-المغرب”، إلى تعزيز الربط الجوي للجهة مع باقي مناطق البلاد، والمساهمة في الترويج السياحي وتحقيق التنمية السوسيو اقتصادية بالجهة”، بحسب مشبال التي أضافت أن “مطار المنارة يعرف اليوم انطلاق ثاني خط جوي داخلي يربط طنجة بمراكش بثلاث رحلات أسبوعية، والمعدل نفسه سيعرفه الخط الرابط بين المدينة الأخيرة والداخلة”.

وتابعت مسؤولة الشركة في تصرح للصحافة قائلة: “وفرت هذه الشركة طائرات إيرباس 320 التي تسع لـ320 راكبا، ستنظم رحلاتها أيام الأربعاء والجمعة والأحد، بثمن 300 درهم لـ80 مقعدا الأولى، وبثمن ترويجي قدره 500 درهم لخط طنجة الداخلة، سينتقل مستقبلا إلى 700 درهم”، مشيرة إلى أن مراكش ستعرف في اليوم نفسه إطلاق أول خط جوي خارجي سيربطها بفيينا، بمعدل رحلتين في الأسبوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *