جهويات | سياحة

CRT وأرباب الطاكسيات الكبيرة يشخصون أعطاب النقل السياحي بأكادير

انعقد بمقر المجلس الجهوي للسياحة لأكادير، أمس الاثنين 21 يناير الجاري، اجتماع تشاوري مع ممثلي سيارات الأجرة الكبيرة، كأول نشاط مهني بعيد انتخاب رشيد دهماز رئيسا للمجلس.

ويأتي هذا الاجتماع بحسب بلاغ للمجلس ، توصلت « مشاهد » بنسخة منه، لاقتراح خطة عمل فورية من قبل الطرفين لرفع مستوى الخدمة واعتماد جدول زمني لتدريب سائقي سيارات الأجرة و تلقينهم اللغات الأجنبية بالإضافة إلى تنفيذ إجراءات أخرى تسهم في المساهمة في تجويد الخدمات السياحية بأكادير.

وفي هذا السياق، قال محمد المصلوحي الكاتب الاقليمي للاتحاد الوطني لسيارات الاجرة باكادير في تصريح ل”مشاهد” بأن” الاجتماع كان جيدا، ناقشنا كممثلين للطاكسيات الكبيرة رفقة ممثلي المجلس الإكراهات التي نواجهها، لا سيما في فضاءات كالمطار، والميناء التجاري، والمنطقة السياحة بالمدينة، مضيفا أن النقل السري وغياب دفاتر تحملات لدى أصحاب سيارات النقل السياحي تعتبر معيقات يومية”.

ولفت المصلوحي الانتباه إلى كون أرباب سيارات الأجرة الكبيرة :” يعانون من “سماسرة السياح ” وما يحدث من عمليات بيع و شراء في الزبائن بين أشخاص يجلبون السياح من المطار مباشرة الى أصحاب سيارات النقل السياحي مقابل عمولات متفاوتة الثمن في خرق سافر للقوانين المؤطرة للمجال”.

وأضاف المتحدث نفسه”وضعنا بين يدي المجلس الجهوي للسياحة كأرباب الطاكسيات الكبيرة تصورا عبارة عن مقترحات إجرائية، كاعتماد مكتب إرشاد خاص بسيارات الأجرة داخل فضاء المطار، زيادة على تخصيص منشورات إشهارية تتضمن أسعار الرحلات حسب الوجهات، تضمن حقوق السياح من جهة و أصحاب الطاكسيات الكبيرة من جهة أخرى”.

و أوضح المتحدث نفسه “أنه سيتم العمل على ما أسماه “السائق المثالي” وهو السائق الذي يحرص على حسن شكله وهندامه والمجيد للغات الأجنبية، والذي يحترم السلامة المرورية، كخطوة تروم الرفع من مستوى شغيلة النقل السياحي بالمدينة، وكفعل توعوي و تثقيفي، مضيفاً أنه سيتم تنظيم تكريم على شرف الفائز بشخصية السائق المثالي مرتين في السنة” .

من جانبه، اعتبر رشيد دهماز الرئيس الجديد للمجلس الجهوي للسياحة في تصريح ل “مشاهد” أن الاجتماع كان مهما وعرف مناقشة العديد من النقط الحيوية فيما يتعلق بالنقل السياحي بالمدينة، مقرا بالإكراهات في هذا المجال، كما أكد ذات المتحدث أن “تطبيق الحلول على أرض الواقع يستلزم العمل الدؤوب والمستمر مستقبلا، بتعاون وشراكة مع مجموع المتدخلين في قطاع السياحة بمدينة اكادير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *