جهويات

أجانب يصورون لقطات قد تسيء لسمعة أكادير السياحية

كشفت مصادر ل”مشاهد” أن سياحا أجانب استدرجوا صاحب عربة مجرورة بالحيوانات لجمع الأزبال والنفايات إلى أعلى الساحة الخلفية للجدار التاريخي (لئن حكمت الأقدار بخراب أكادير ..) وقاموا بتسجيل لقطات فيديو معه أثناء تحرك العربة المتسخة بالازبال المختلفة لمدة قاربت خمسة دقائق ..
واستغرب مواطنون مروا بالحديقة المجاورة للحائط الشهير لوجود هؤلاء السياح رفقة صاحب العربة المجرورة بالدواب، قبل ان يكتشفوا ان الأمر يتعلق بتصوير لقطات قد تلطخ سمعة المدينة سياحيا خاصة، إذا وظف الشريط المصور في وسائل الاعلام التي تبحث عن نقط الضعف في الصناعة السياحية بالمنطقة.
وجدير ذكره ان عشرات العربات المجرورة بالحيوانات تجوب المدينة طولا و عرضا لجمع الأزبال حتى في المنطقة السياحية، مما يشوه المنظر العام للمدينة، ويزيدها ترييفا وينقص من قدرتها التنافسية مع المدن السياحية العالمية.

وكانت عدة فعاليات جمعوية ناشدت في وقت سابق السلطات العمومية التدخل لوضع حد لهذه العربات المتسخة بالازبال والنفايات دون جدوى، حيث تكاثر عددها في الآونة الأخيرة مستغلين غياب التنسيق بين السلطات المحلية و المؤسسات المنتخبة على عدة مستويات في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *