متابعات

شغيلة الصحة تستنكر بث “دوزيم” لبرنامج يسيء ل“ملائكة الرحمة”

عبر الممرضون و تقنيو الصحة بالمملكة عن غضبهم و استنكارهم الشديدين لما أسموه “الاستهداف الممنهج و الاستفزازي للقناة الثانية 2M” من خلال برنامج”HH” قصص انسانية عرض أمس الأحد تطرق لموضوع ظروف عمل الممرضين داخل مستشفى محمد الخامس بطنجة.

و نشرت صفحة قطاع الصحة بالمغرب، الواقع و الآفاق عبر صفحتها على الفيسبوك صورا مقتطفة من البرنامج وأرفقته بتدوينة: “هذا البرنامج الذي كان محوره تقنيين متخصصين في التمريض بالقطاع الخاص مازالو في طور التدريب، رسم نظرة قاتمة على الممرضات من خلال لباس لا يحترم ابدا الهندام المهني.. تقنيات متخصصات في التمريض بأظافر طويلة و شعر طويل بقسم المستعجلات الى جانبهم طبيب متدرب في السنة الرابعة يعطيهم نصائح هو الاخر يفتقد اليها ربما لانه مازال في طور التكوين…”.

و تابعت “المستشفى الجهوي بطنجة اعطى ترخيصا لهذا البرنامج ليعري عن واقع مرير داخل المستشفيات و هو ان صحة المواطنين ليست بين اياد آمنة و اياد متخصصة في التمريض يؤطرها قانون مزاولة صفة ممرض، بل بين أياد يتخللها طلاء الاظافر ..”.

و علقت صفحة قطاع الصحة بالمغرب،الواقع و الآفاق حول ما بتثه القناة التانية بخصوص ممرضة ظهرت مستلقية على الشاطى رفقة أصدقائها و أوردت :”التقنية في التمريض و التي قدمها البرنامج على اساس ممرضة متعددة التخصصات، هروبا من حرارة المستعجلات ، ذهبت بمعية اصدقاءها لتتلقى حرارة الشمس الناعمة على جنبات البحر و هي مستلقية بجانب شاب ضخم البنية يترجم لهل المصطلحات الطبية بالانجليزية مرتديا ” شورت ” قصير، هذا الاخير صاحب الشورت استقبلها بعد ذلك في منزله ليكمل معها حصص الانجليزية؟؟؟؟”.

مضيفة :”ففي الوقت الذي كان الممرضون ينتظرون ان يتطرق البرنامج الى التكوين الاكاديمي للممرضين، ان يتتبع عن قرب المهام الكبيرة التي يقومون بها داخل جميع الاقسام، ان يسلط الضوء على الاخطار المهنية و الاكراهات التي يتعرضون لها و ان يتطرق ايضا لملفها المطلبي الذي كان موضوع مسيرات و اضرابات وطنية لسنوات ، فإذا بهم يفاجأون ببرنامج تافه و فارغ يرسم نظرة سودوية و قاتمة على الممرضات و الممرضين”.

و أشارت الصفحة التي تهتم بواقع الصحة بالمغرب عبر تدوينتها أن الممرضين و تقنيو الصحة صرحوا ان قناة 2M لا تفوت منبرا او مناسبة الا و تحاول ان تعبث بصورة الممرض المغربي و تسوق مغالطات و ترسم نظرة نمطية و مبتذلة تمس بمساره الاكاديمي و العلمي الذي تلقاه لمدة سنوات و نال من خلاله اجازة في جميع التخصصات”.

“و بالتالي قررو ان يلجأو الى جميع الخطوات النضالية من اجل التنديد بهذا العمل الاجرامي ضد مهنة التمريض بكل الوسائل المتاحة من بينها مراسلة المجلس الاعلى للاتصال السمعي البصري ( الهاكا ) و لربما وقفة وطنية امام القناة الثانية 2M في القريب العاجل” تضيف صفحة قطاع الصحة بالمغرب، الواقع و الآفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *