رياضة

ورزازات .. إنطلاق النسخة السادسة من مراطون التحدي “إيكو ترايل”

انطلقت الثلاثاء بواحات فينت ضواحي ورزازات النسخة السادسة من مراطون التحدي ورزازات (ايكو ترايل) والذي ستستمر فعالياته إلى غاية 19 أبريل الجاري.

ويشارك في هذا المراطون وهو سباق ايكولوجي للتحسيس بأهمية حماية البيئة والتشجيع على ممارسة الرياضة في الواحات واكتشاف وإبراز المؤهلات السياحية والموروث الثقافي للمنطقة والذي تنظمه جمعية أيت بن حدو للسباق على الطريق والمراطون بتعاون من المجلس الاقلبمي للسياحة بورزازات، أزيد من 120 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية من المغرب وفرنسا، إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا.

ويتضمن برنامج هذا الحدث الرياضي، تنظيم ثلاثة سباقات على الأقدام في أعماق الطبيعة بين الحقول والجبال والوديان على مسافة 70 كيلومترا على ثلاث مراحل.

وقد انطلق السباق الأول من استوديو واحات المغرب، أحد أضخم الاستوديوهات السينمائية بورزازات الذي أحدث، مؤخرا، بواحات فينت التي استقطبت أكبر الأعمال والإنتاجات السينمائية العالمية، مرورا بوسط واحاتها.

وفي هذا الإطار أكد إبراهيم الركراكي مدير المراطون، أن هذه الدورة تشكل فرصة لاكتشاف مناظر طبيعية جديدة وأماكن سياحية جذابة، بين أحضان واحات فينت التي تستأثر باهتمام السياح الأجانب، مشيرا إلى أن اختيارها كمحطة لإعطاء الانطلاقة لدورة هذه السنة، يأتي نزولا عند رغبة المشاركين قصد اكتشافها أكثر.

وسيجرى السباق الثاني الذي سيقطع خلاله المتبارون 26 كيلومترات يوم غد الخميس انطلاقا من أمام قصبة امرديل والعودة إليها، بواحات سكورة (حوالي 40 كيلومترات عن ورزازات)، كما سيختتم المراطون مراحله بالسباق الثالث بعد غد الجمعة بقطع مسافة 26 كيلوميترات في نفس المكان والانطلاق في اتجاه دوار سيدي عبد الحق بجماعة سكورة.

ويروم المنظمون لهذا المراطون تنمية السياحة الرياضية بورزازات وتسليط الضوء على أهمية وقيمة الثرات الطبيعي للمدينة و المنطقة بصفة عامة والتحسيس بقضية البيئة وضرورة حمايتها عبر الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *