ثقافة وفن

أكادير: ألمع نجوم الفكاهة الأمازيغية في عروض جديدة خلال مهرجان “تاضسا”

تنظم “جمعية المبادرة الثقافية” بأكادير يومي 30 و 31 ماي الجاري ، الدورة 13 لمهرجان “تاضسا” للفكاهة الأمازيغية، ويشارك في هذه الدورة عدد من نجوم الفكاهة الذين سيقدمون للجمهور آخر إنتاجاتهم الفنية.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن مهرجان الفكاهة الأمازيغية «تاضسا»، الذي سيحتضنه مسرح الهواء الطلق بأكادير، يعتبر مناسبة للتعريف بما حققه الفكاهيون الأمازيغيون من تألق خلال مشوارهم الفني، كما يعد فرصة لكي يتعرف الجمهور بجهة سوس على مستجدات الأعمال الفنية للفنانين الكوميديين.

ومن خلال تقديم العروض الفكاهية، سيكون للجمهور موعد مع نخبة من الفكاهيين من أمثال لحسن شاوشاو، ورشيد أسلال، و مصطفى الصغير، ومبارك العطاش، و محمد بدرقة، و أحمد نتامة ،و ربيعة تزرارة، وغيرهم.

كما يشكل المهرجان مناسبة لتكريم وجوه فنية متألقة كان لها حضور فني بارز محليا ووطنيا،حيث سيتم خلال هذه الدورة تكريم الفنان الفكاهي عبد اللطيف عاطف احتفاء بمساره الفني المتميز. .

واستنادا للمصدر نفسه ، فإن الدورة 13 لمهرجان “تاضسا” ستقدم عرضا فكاهيا بعنوان “كريگات يان د الهم نس” وهو عبارة عن ” تركيب بانورامي للوحات فنية، تجمع بين الفكاهة الساخرة وتناول قضايا من صميم الحياة اليومية الاجتماعية ، تتوحد على مستوى الرسالة النقدية للكوميديا الهادفة ، هدفها تحفيز المتلقي على تنمية الوعي الفني الهادف ، مع تجاوز الصورة النمطية المستهلكة للفكاهة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *