الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طانطان: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقيات مع 45 جمعية

طانطان: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقيات مع 45 جمعية

صادق المجلس الاقليمي لطانطان أمس الاثنين خلال دورته العادية لشهر يونيو، وبالإجماع، على مشروع ميزانية سنة 2019 .
وقد انعقدت هذه الدورة ، التي حضر أشغالها عامل إقليم طانطان حسن عبد الخالقي، في جلستين خصصت الأولى لإجابات رئيس المجلس على الاسئلة الكتابية حول قضايا همت بالخصوص التحفيظ العقاري، الماء الصالح لشرب، مطرح النفايات بالمدينة .
وخصصت الجلسة الثانية للدراسة والمصادقة على عدد من الاتفاقيات همت بالخصوص، المجال الرياضي، حيث تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد وعمالة إقليم طانطان والمجلس الاقليمي لطانطان والمجلس الجماعي للوطية والمجلس الجماعي لطانطان، والمديرية الإقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وجمعية الأمل لكرة اليد من أجل تأهيل رياضة كرة اليد بإقليم طانطان، وكذا على اتفاقية شراكة مع الجمعية الرياضية (نهضة طانطان لكرة القدم) من أجل انجاز مشاريع ذات فائدة مشتركة.
وفي إطار الدعم المقدم من طرف المجلس الاقليمي لجمعيات المجتمع المدني صادق أعضاء المجلس على اتفاقيات شراكة وتعاونمع جمعيات من المجتمع المدني من أجل إنجاز عدد من المشاريع .
ووصل عدد الجمعيات التي ستستفيد من هذه الاتفاقية 45 جمعية تنشط في المجال الاجتماعي والرياضي والثقافي بإقليم طانطان.
وناقش المجلس الاستعدادات لتنظيم النسخة ال 15 موسم طانطان ، الذي تنظمه مؤسسة ألموكار من 14 الى 19 يونيو الجاري تحت شعار “موسم طانطان حاضن لثقافة الرحل عبر العالم”.
وفي سياق آخر، صادق المجلس على على اتفاقية شراكة مع المديرية العامة للوقاية المدنية من أجل اقتناء سيارتين للإسعاف لفائدة مركز الوقاية المدنية بطانطان.
وعرفت الدورة تأجيل البث في نقطتين كانتا مبرمجتين في جدول أعمالها ، تهم الأولى مناقشة وتقديم ملتمس متعلق بالسياسة الضريبية بالإقليم، والثانية واقع الصيد البحري بميناء طانطان.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test