الرئيسية 10 المشهد الأول 10 فرنسا تُحذِّر مِن الدواء الأكثر استعمالًا في المغرب

فرنسا تُحذِّر مِن الدواء الأكثر استعمالًا في المغرب

أعلنت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية أنها بصدد إلزام المختبرات الفرنسية بطباعة تحذير على حوالي المليار علبة التي تحتوي على باراسيتامول والتي تُباع سنوياً في فرنسا، وذلك للتذكير بمخاطر عدم احترام الجرعات.

وسيتعين على المختبرات الفرنسية أن تكتب “جرعة زائدة = خطر” على حوالي 200 علبة تحتوي على باراسيتامول في غضون تسعة أشهر. كما تُريد الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية أن تفرض تذكيرًا على حول “الاستعمالات الجيدة” في ظهر كل علبة دواء.

مدير الوكالة، دومينيك مارتين، صرّح لصحيفة “ لوبارزين” الفرنسية، على ضرورة أن يكون هناك فارق أربع ساعات بين تناول حبة باراسيتامول وأخرى، مع عدم تجاوز ثلاث حبّات في اليوم الواحد دون استشارة طبية، أو عدم تناول أدوية أخرى تحتوي على باراسيتامول.

وحذرت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية من مغبّة أن مخاطر أخذ الجرعات الزائدة من باراسيتامول لا تؤخذ في الاعتبار بما فيه الكفاية، خاصة في العلاج الذاتي.

كما يحذر أيضًا البروفسور نيكولا أوتر ، رئيس المرصد الفرنسي للأدوية المسكنة، أنه بسبب جرعة زائدة ، قد يتلف الكبد بالكامل في غضون 24 إلى 48 ساعة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test