جهويات

عيدالعرش:إعطاء انطلاقة إنجارمحطة لتصفية المياه العادمة بالزاگ

تم الاثنين بإقليم أسا الزاك إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية، بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش.
وهكذا أشرف عامل إقليم أسا الزاك، يوسف خير ، بالجماعة الترابية الزاك، على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع إنجاز محطة لتصفية المياه العادمة (محطات للضخ وقناة للنقل) بكلفة إجمالية بلغت 19 مليون و 521 ألف و 151 درهم.
ويهدف المشروع ، الذي يندرج في إطار برنامج التنمية المندمجة لجهة كلميم وادنون (2016-2021) والذي ستنتهي الأشغال به السنة المقبلة (ثمانية أشهر)، تجميع المياه العادمة بواسطة قناة للنقل على طول أكثر من ثلاث كلمترات، و تصفية ما مجموعه 562 متر مكعب في اليوم لفائدة ساكنة الجماعة الترابية في أفق سنة 2025.
وفي إطار تفعيل البرنامج التنموي لإقليم أسا الزاك ، أعطى خير بمدينة أسا انطلاقة بناء و تجهيز فضاء الألعاب للأطفال بمبلغ مليون و 951 ألف و 380 درهم بدعم من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان.
وسيشتمل هذا المشروع، الذي يندرج ضمن مخطط التهيئة الحضرية لمدينة أسا والذي سينجز على مدى ثمانية أشهر، مساحات خضراء و ملعب بالعشب الإصطناعي و فضاء للألعاب و للرياضات و مرافق صحية.
وفي السياق ذاته، أعطى العامل بجماعة الزاك انطلاقة الأشغال لخلق فضاء للترفيه بدعم من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان بكلفة تجاوزت مليون و 517 ألف و 359 درهم .
وسيضم المشروع، الذي سينج على مدى ثمانية أشهر، ملعبا بالعشب الإصطناعي و فضاء للألعاب بالإضافة لمرافق صحية و مساحات خضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *