الرئيسية 10 المشهد الأول 10 عيد الأضحى.. حملة توعوية لمحترفي الجزارة بإنزكان

عيد الأضحى.. حملة توعوية لمحترفي الجزارة بإنزكان

تم، أمس الاثنين بمدينة إنزكان ، إطلاق عملية “الجزار ديالي” على مستوى عمالة انزكان أيت ملول، والتي تهم توعية محترفي ومهنيي الجزارة بالممارسات السليمة لذبح وإعداد أضحية العيد .
وقد عرفت هذه العملية إجراء حصة تطبيقية نموذجية للتعريف بالطريقة السليمية لكيفية ذبح أضحية العيد ، وسلخ جلدها ، وضمان نظافة لحمها، ، وذلك بما يضمن منتوجا من اللحم قابل للإستهلاك الغذائي ، وتتوفر فيه جميع شروط السلامة الصحية ، وكامل المقومات الغذائية.
وتتبع هذه الحصة التطبيقية لعملية الذبح عدد من مهنيي الجزارة الممارسين ،خاصة على صعيد المجال الترابي لعمالة إنزكان ايت ملول ، الذين كانوا يرتدون زيا موحدا، وهو الزي الذي سيرتدونه يوم ذبح أضحية العيد ، (10 ذو الحجة 1440 ، الموافق ل12 غشت 2019) ، وذلك حتى يتسنى للمواطن التعرف على الجزار المهني الذي تلقى تكوينا في هذا الإطار.
وأوضح مصدر من المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة سوس ماسة، أن هذه المبادرة التحسيسية تروم توعية وتحسيس الجزارين بالشروط الصحية والملائمة لذبح وتحضير أضاحي العيد.
واضاف المصدر أن الجزارين المستفيدين من هذه العملية التحسيسية سيتسلمون لباسا موحدا، وشارات للتعريف بهويتهم المهنية ، إلى جانب دليل صحي خاص بمهنيي الجزارة، وهذا ما سيسهل على المواطنين عملية التعرف على الجزار المهني الذي تلقى تكوينا في المجال الذبح السليم والصحي لأضحية العيد.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *