متابعات

التأخر في افتتاح مركب ثقافي يُغضب فعاليات بأكادير .. والبلدية توضح

بادرت فعاليّات بأكادير، إلى تعميم عريضة ترافعية ترمي إلى الإسراع بافتتاح مركب الحاج الحبيب، بمنطقة أنزا بأكادير.

واستهجنت تنظيمات جمعوية، التأخر المديد، في افتتاح مرافق هذا المركب الثقافي، الذي تراهن عليه، في احتضان أنشطتها الجمعوية.

وتساءلت هذه الفعاليات، عن سر عدم مبادرة المجلس إلى جعل هذا المرفق، الذي تنتظره فعاليات المنطقة، لأزيد من خمس سنوات، في متناول جمعيات المدينة.

من جهتها، أوضحت نعيمة الفتحاوي، عضو المجلس البلدي لأكادير، المكلفة بقطاع الثقافة، أن الأمر يتعلق بتدابير يسهر عليها القسم التقني بالبلدية، بالموازاة مع حرص المجلس، على إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، في أفق الدخول الجمعوي المقبل”.

وعزت فتحاوي، في تصريحات ل”مشاهد”، أسباب تأخر الإعلان عن افتتاح مركب الحاج الحبيب بأنزا، إلى بروز إكراهات لدى الشركة التي رست عليه صفقة إنجاز الأشغال، قبل خمس سنوات، وإقرار المقاولة بذلك، في وقت متأخر، ليُبادر المجلس الجماعي، إلى الإعلان عن طلب عروض جديد، تُوّج بمباشرة استكمال الأشغال من طرف مقاولة جديدة”.

وطمأنت، فتحاوي، الفعاليات الجمعوية بأكادير، بكون مركب الحاج الحبيب، أصبح جاهزا، من حيث التشييد والتجهيز، وأن رتوشات بسيطة، تتعلق بالإنارة العمومية وإصلاحات في مراحلها النهائية، فور الإنتهاء منها، سيصبح المركب في متناول الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *