جهويات

بأزيد من 27 مليون درهم .. “مجلس أوسرد” يصادق على ميزانية 2019

صادق المجلس الإقليمي لأوسرد بالإجماع، اليوم الاثنين بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، خلال أشغال دورته العادية لشهر شتنبر الجاري، على مشروع ميزانية السنة المالية 2020، البالغة 27 مليون و606 آلاف و834 درهم، وعدد من النقط المدرجة في جدول أعماله.

وناقش المجلس وصادق، خلال هذه الدورة التي ترأس أشغالها لفقير الخطاط النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي وحضرها على الخصوص عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، على مشروع برمجة الفائض التقديري برسم سنة 2020، البالغ 4 ملايين و124 ألف و614 درهم، والذي يشمل مساهمة المجلس الإقليمي لتمويل برنامج تنمية إقليم أوسرد برسم سنة 2020 (2 مليون درهم)، وتمويل اتفاقية شراكة لإحداث قاعة مغطاة متعددة الرياضات بجماعة بئر كندوز، وأشغال تهيئة المنطقة الحرفية والخدماتية بمركز بئر كندوز.

وصادق أعضاء المجلس كذلك على تحويل اعتمادات من الميزانية بقيمة 116 ألف درهم وإعادة تخصيص اعتمادات من الميزانية بقيمة 240 ألف درهم، بهدف تغطية العجز الحاصل في عدد من النفقات.

كما تمت، خلال هذا الاجتماع، المصادقة على برمجة مساهمة مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب في تمويل برنامج تنمية إقليم أوسرد برسم سنة 2020، البالغة 6 ملايين درهم، والتي تهم تعزيز وتقوية التجهيزات الأساسية والبنيات التحتية، وتحسين وتعميم الخدمات الصحية، وتعزيز البنية التحتية الاقتصادية.

من جهة أخرى، صادق المجلس على اتفاقية شراكة لإحداث قاعة مغطاة متعددة الرياضات بالجماعة الترابية بئر كندوز بكلفة إجمالية تبلغ 7 ملايين درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق التعاون وتعزيز الشراكة من أجل تنفيذ المشروع موضوع الاتفاق، وتنمية الرياضة بالجماعة المستهدفة وتشجيع ممارستها من طرف الشباب، والمساهمة في تدبير الشأن الشبابي وفق المساطر الإدارية والمالية الجاري العمل بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *