متابعات

“الهاكا” تعاقب “لوكس راديو”

عاقبت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، إذاعة “لوكس راديو”، و وجهت إنذار إليها بخصوص حلقات من برنامج “Les matins Luxe” بثت من فاتح يوليوز 2019 إلى الخامس منه.

و حسب ما جاء في بلاغ لقرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري فقد عاين خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 03 أكتوبر 2019 الحلقة التي بثت 2 فبراير الماضي، و سجل خروقات في مضمون الحلقات المذكورة، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

و أضاف ذات المصدر ، أنه و بعد الاطلاع على رد “لوكس راديو” على طلب التوضيحات الموجه إليه من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، سجل المجلس أن البرنامج قدّم بوضوح وبشكل متكرر خلال الحلقات السالفة الذكر، علامة تجارية معينة.

كما اعتبر المجلس في نص بلاغه أن إذاعة “لوكس راديو” قدمت منتوجات العلامة التجارية بتعبير تنويهي وبهدف ترويجي واضح، من شأنه تغليط المستمعين حول طبيعة مضمون هذه الحلقات بسبب الخلط بين المحتوى الإخباي والمحتوى الإشهاري.

وجاء في قرار المجلس أن إذاعة “لوكس راديو”، لم تحترم المقتضيات الجاري بها العمل، من أجل ذلك قرر توجيه إنذارا إليها، مع نشره في الجريدة الرسمية و بتلاوة بيان إخباري بالقرار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *