حوادث

أكادير:مظاهر الفوضى والانحراف بحي تالبرجت تسائل المسؤولين

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية لولاية أمن اكادير حارسا مزيفا بشارع كينيدي وسط حي تالبرجت نهاية الأسبوع الماضي بعد سرقة هاتف نقال لشابة بالخطف وتحت النهديد.
وأفاد مصدر مطلع ان المتهم كان يستغل شارع كينيدي لجمع الأموال من السائقين رغم كون الشارع المذكور غير مدرج في لائحة المرابد القانونية للجماعة الترابية لأكادير علما انه لا يبعد الا ببضعة أمتار عن المقاطعة الحضرية الأولى ومفوضية الشرطة.
و كانت “مشاهد” قد أثارت في مقالات سابقة استحواذ أشخاص منحرفين و مدمني المخدرات والكحول على شوارع و أزقة بحي تالبرجت دون تدخل الجهات الوصية، علما انه تم دعم مفوضية الشرطة بعناصر أمنية جديدة.
ونبه فاعلون جمعويون في اتصال مع “مشاهد” إلى خطورة الاستمرار في غض الطرف عن الظواهر المقلقة لراحة ساكنة حي تالبرجت من قبيل تزايد عدد المنحرفين و المختلين عقليا و الأمهات العازبات اللواتي يتخذن من بعض الحديقة المهملة فضاء للنوم ليلا.
وجدير ذكره أن حي تالبرجت يشهد من سنوات إعادة هيكلة بعض شوارعه الرئيسية، الا أن تأخر الأشغال المرتبطة أساسا بتأخر صرف البلدية لاعتمادات مالية للشركة نائلة المشروع،ساهم في غضب التجار و الساكنة التي تأمل في التسريع بالأشغال و الحد من مظاهر الاعتداءات و الانحراف في هذا الحي التاريخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *