ثقافة وفن

التشكيلي عبد الكريم الأزهر يعرض آخر إبداعاته بأكادير

يعرض الفنان التشكيلي المغربي عبد الكريم الأزهر إبداعاته الفنية في معرض ينظم بمدينة أكادير ، وذلك خلال الفترة الممتدة من بين 31 أكتوبر الجاري و 21 نونبر 2019.
وأفاد بلاغ في الموضوع أن هذا المعرض يشكل المحطة الثالثة، ضمن سلسلة معارض متنقلة لهذا الفنان، بعد معرضي مدينتي أزمور والمحمدية، حيث ستشكل محطة منطقة سوس مناسبة للمهتمين بالفن التشكيلي لإلقاء نظرة على ” الوجوه الغالية” التي أبدعها هذا الفنان في لوحات صغيرة الحجم.
وحسب المصدر نفسه، فإن هذا المعرض سيشكل أيضا فرصة لتنظيم لقاء يتم خلاله تسليط الضوء على العلاقة القائمة بين القصة والتشكيل في ابعادها المتعددة، حيث سيكون الإبداع القصصي للكاتب المغربي المعروف، أحمد بوزفور، حاضرا خلال هذا اللقاء الثقافي.
وسيعرف هذا اللقاء أيضا تقديم شهادات للكاتب الروائي عبد العزيز الراشدي، والناقد التشكيلي رشيد الحاحي، علاوة عن مداخلة للفنان عبد الكريم الأزهر.
وعن إبداعات الفنان التشكيلي عبد الكريم الأزهر التي يقدمها في هذا المعرض المتنقل، كتب الناقد شكيب عبد الحميد يقول “من المتعارف عليه أن التشكيل ارتبط بالشعر، لكن الفنان التشكيلي عبد الكريم الأزهر ارتأى من خلال معرضه المتنقل ذي القياسات الصغرى أن يقيم عرسا واحتفالا بالقصة القصيرة، لوحات عبارة عن قصص صغيرة تومض، تبرق، تشير ولا تطنب. الإيجار والدقة والتكثيف شعار أعماله . الأزهر يحتفي بالقصة أو بالأحرى بالقصاصين، وخصوصا عميد القصة أحمد بوزفور الذي ينوب عن الكل”.
وأضاف الناقد شكيب قائلا:” لتشكيل جنس قائم بذاته، والأجناس في الحقيقة لا تعرف الحدود. ويمكن أن تتزاوج لتخلق اللذة… لذة التلقي، الأزهر هنا في هذا المعرض يعطي للقصة حقها من خلال هذا التزاوج. فهنيئا للقصة بهذا الإنجاز الأزهري، وهذا الكرم الإبداعي من فنان كريم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *