اقتصاد | جهويات

رسميا..تدشين خط جوي يربط بين بروكسيل والصويرة

تم رسميا، الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، تدشين خط جوي يربط بين بروكسل زافينتم ومدينة الصويرة، ستعمل على تأمينه شركة “رايان إير” الإيرلندية للطيران منخفض التكلفة.

ولدى وصولها إلى مدرج مطار الصويرة – موكادور الدولي، استقبلت الطائرة التابعة للشركة المذكورة وعلى متنها 188 راكبا،  وسيتم تأمين هذه الخدمة، التي تهدف إلى دعم الربط الجوي لمدينة الصويرة وتعزيز جاذبيتها السياحية، من خلال رحلتين أسبوعيتين مباشرتين (يومي الثلاثاء والسبت).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل نظم بهذه المناسبة بحضور مهنيي القطاع، أعرب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان، عن سعادته بافتتاح هذا الخط الجوي، مشيرا إلى أن ذلك يعد ثمرة عمل طويل مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وفي معرض إبرازه لموقع الصويرة كوجهة ذات مؤهلات سياحية غنية ومتنوعة، قال خان إن افتتاح هذا الخط الجوي يجسد بوضوح الاهتمام الذي توليه شركة الطيران “ريان إير” لمدينة الصويرة، بعد سلسلة من اللقاءات مع مسؤوليها لإقناعهم بإعادة برمجة مدينة ليزاليزي ضمن برنامج أسفارهم.

وأضاف أنه، مع هذه الرحلة “سنكون قادرين على زيادة تدفق السياح إلى الصويرة في ما يتعلق بالليالي السياحية وأعداد الوافدين، ما سيمكن المهنيين في هذا القطاع من رؤية جيدة للقطاع”، مجددا التزام المجلس الإقليمي للسياحة في الصويرة بالعمل بتشاور مع جميع الأطراف المعنية من أجل استدامة الخدمات الجوية التي تربط الصويرة بالمدن الأخرى.

من جانبه، أبرز المندوب الإقليمي للسياحة بالصويرة، محسن الشافعي العلوي، أهمية النقل الجوي كمحرك للتنمية السياحية، معتبرا أن برمجة هذه الخدمة الجوية الجديدة تندرج في هذا الإطار، وكذا في سياق الجهود المبذولة من طرف وزارة السياحة لتعزيز هذه الوجهة والنهوض بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *