غير مصنف | كواليس

من المسؤول عن عدم توقيع عقد برنامج الخاص بجهة سوس ماسة؟

تساءل مجموعة من اعضاء مجلس جهة سوس ماسة عن الغاية من حذف مراسيم توقيع عقد برنامج مابين ثلاث جهات يتعلق الامر بمجلس جهة سوس ماسة وجهة فاس وجهة الداخلة ووزارة الداخلية، رغم أن مراسيم التوقيع على هذه العقود البرنامج كانت مبرمجة في حفل افتتاح المناظرة الوطنية حول الجهوية المتقدمة.وقد تم تعويضها بتوقيع اتفاقيات حول تفعيل اختصاص الجهات التي وقعها اعضاء من الحكومة وجميع رؤساء الجهات بالمغرب.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الضغط الذي فرضه بعض رؤساء الجهات على وزارة الداخلية أدى إلى تأجيل توقيع عقد برنامج الخاص بالجهات الثلاث المذكورة.

وفي اتصال مع حسن المرزوقي، عضو مجلس جهة سوس ماسة، حول الموضوع أكد ان جدول اعمال المناظرة كان يتضمن نقطة تتعلق بتوقيع 3 اتفاقيات تتعلق بعقد برنامج، ومن ضمنهم اتفاقية تتعلق بجهة سوس ماسة في مجال التكوين، مشيرا أن مجلس جهة سو ماسة مستعد لتوقيع الاتفاقية لان كافة الشروط كانت مستوفية لتوقيع وتفعيل مضامين هذه الاتفاقية.

وقال المرزوقي، “قد استبشرنا خيرا بإدراج توقيع اتفاقية عقد البرنامج، بعد ان تم تأجيل توقيعها عدة مرات” و”تبين أن 9 جهات التي لم تستوف الشروط اللازمة وغير مستعدة قانونيا لتوقيع لاتفاقية عقد البرنامج، وضغطت في اتجاه تأجيل التوقيع الى حين استكمالها لشروط عقد البرنامج الخاص بها” معتبرا أن الامر يعد حيفا اتجاه جهة سوس ماسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *