مجتمع

جهة كلميم الثانية وطنيا في تعنيف النساء

نظمت المنسقية الحهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بكلميم، مؤخرا، ندوة جهوية تحسيسية حول موضوع “الشباب شريك أساسي في مناهضة العنف ضد النساء”، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء والحملة الوطنية ال 17 لمناهضة العنف ضد النساء التي اطلقتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بمعية مكونات القطب الاجتماعي. ورامت هذه الندوة ، التي نظمت بتعاون مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني تعبئة جميع مكونات المجتمع للانخراط الجاد في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة والتي تسيء للمرأة باعتبار جنسها.
وعرفت الندوة، وفق بلاغ للمنسقسة الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية، مشاركة أزيد من 300 مشاركة ومشارك من جمعيات المجتمع المدني وتلاميذ المؤسسات التعليمية وممثلات مراكز الاستماع والتوجيه.

وفي هذا السياق ذكر المنسق الجهوي للوكالة عبد لله برايك بالبحث الوطني الثاني حول العنف ضد النساء الذي أنجزته الوزارة والذي يضع جهة كلميم وادنون في المرتبة الثانية من حيت تعنيف النساء بعد جهة الدار البيضاء التي تأتي في المرتبة الاولى، مشددا ، يضيف المصدر، على أن خطورة هذا المعطى تستدعي تضافر جهود الجميع من خلال التحسيس والتعبئة للتخفيف من هذه الظاهرة.
وفي ذات السياق سلطت أمينة الهواري سليماني رئيسة قسم المرصد الوطني لمناهضة العنف ضد النساء بوزارة التضامن الضوء على أهداف الحملة الوطنية ومختلف الأوراش التي تقوم بها الحكومة لوقف هذه الظاهرة كفتح مزيد من مراكز الاستماع والتوجيه للنساء ضحايا العنف بالاضافة الى عرض مختلف نثائج البحت الوطني التاني حول العنف ضج النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *