ثقافة وفن

نقل الفنان المسرحي عبد القادر اعبابو إلى المستشفى بمراكش

تم، السبت، نقل الفنان المسرحي عبد القادر اعبابو، إلى المستشفى الجامعي بمدينة مراكش، حيث يخضع لرعاية فائقة٬ وذلك على إثر الوعكة الصحية التي ألمت به، وفق ما أعلنته وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة).

وأوضحت الوزارة من خلال بلاغ لها، أن نقل الفنان المسرحي اعبابو إلى المستشفى تم بأمر من وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة٬ وذلك بتنسيق تام مع وزير الصحة، خالد آيت الطالب، مبرزة أن ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الثقافة الرامية إلى تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية والاعتبارية للفنانين والمبدعين المغاربة.

يشار إلى أن عبيابة، قام بزيارة تفقدية للفنان المبدع عبد القادر اعبابو بمقر إقامته بمدينة أكادير، حيث أكد حرص الوزارة على الاهتمام بالأحوال الاجتماعية للفنانين المغاربة، خاصة الرواد منهم، وإيلائهم عناية خاصة، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية.

وكان الوزير قد وعد بتتبع الحالة الصحية للفنان اعبابو، والسهر على مؤازرة الوزارة له ماديا ومعنويا، تقديرا ووفاء لإسهاماته في الساحة الفنية والمسرحية٬ وكذا جميع الفنانات والفنانين المغاربة، في أفق إحداث مؤسسة تعنى بالشؤون الاجتماعية لهذه الفئة من المبدعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *