جهويات

رؤساء بسوس يطالبون اعفاء الجماعات من اداء القروض لمواجهة كورونا

طالب رؤساء جماعات بسوس، في ندوة عن بعد حول موضوع مجهودات المجالس الترابية لمواجهة ازمة كورونا، اعفاء الجماعات الترابية، الى متم السنة الحالية، من أداء فوائد القروض واصولها بسبب جائحة كورونا وتأثيرها على مداخيل الجماعات.

ودعوا الحكومة الى تخصيص دعم مالي للجماعات موازاة مع دعمها لقطاعي الصحة والتعليم، مؤكدين على ضرورة ان يأخذ تعديل في ميزانية الدولة بعين الاعتبار لوضعية الجماعات الترابية التي بها التزامات اساسية وكبيرة وغير مؤجلة بل مرتبطة بمصالح الساكنة وتحديدا بخدمات القرب للمواطنين من انارة ونظافة واداء مستحقات ماء السقي للمناطق الخضراء.

وقد نبه رؤساء الجماعات المذكورة الى ان الجماعات مرهونة بالعديد من القروض وفوائدها والتي وجب ان ينظر اليها وزارة الداخلية على انها تكاليف لا يمكن امام قلة وانعدام المداخيل بسبب جائحة كورونا ان توفي تلك الجماعات بالتزاماتها.

وكانت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بسوس قد نظمت ندوة عن بعد حول موضوع مجهودات المجالس الترابية في مواجهة كورونا شارك فيها كل من ابراهيم بواغضن رئيس جماعة تزنيت واحمد ادراق رئيس جماعة انزكان واسماعيل الحريري رئيس جماعة تارودانت بالاضافة الى الليمون رئيس جماعة اولاد التايمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *