متابعات

تعيين مدير عام جديد لشركة تهيئة تغازوت “SAPST”

تم تعيين محمد شرقاوي الدقاقي مديرا عاما لشركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت المعروفة اختصارا ب “SAPST”. وكان المدير العام للشركة قد قدم استقالته من منصبه، وتم تعيين مامون لحليمي علمي مديرا بالإنابة.

وتخرج المدير الجديد لشركة SAPST من كلية الفنون التطبيقية في سان بيترسبورغ فرع الهندسة المدنية، ويحمل درجة الماستر في إدارة المشاريع من فرنسا. وبدأ الدقاقي مساره المهني في الشركة الوطنية للمعدات والبناء، قبل انضمامه إلى مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، حيث شغل العديد من مناصب المسؤولية، ولاسيما منصب مدير مشروع بشركة MedZ، والمدير العام المنتدب لشركة تنمية السعيدية، والمدير العام المنتدب المكلف بقطب مشاريع بشركة “مضايف”، والمدير العام لـ”نيو مارينا” بالدار البيضاء.

كما تم تعيين ليلى بنسودة مديرة عامة منتدبة في شركة SAPST، وهي خريجة مدرسة الهندسة في باريس، وبدأت مسارها المهني في فرنسا مع شركات الاستشارات الإستراتيجية؛ وسنة 2012 انضمت إلى قسم الإستراتيجية والتطوير، قبل أن تتقلد منصب مديرة التنمية والشراكة بشركة تهيئة محطة تغازوت.

وتشرف (SAPST) على تهيئة من منطقة تغازوت السياحية الممتدة على مساحة 615 هكتار. ويضم المساهمون في راس مال الشركة كل من صندوق الايداع والتدبير ب 45 في المائة والصندوق الوطني للتنمية السياحية وجموعة أكوا ب 25 في المائة كل واحد منهما، بالاضافة الى الشركة المغربية للهندسة السياحية ب 5 في المائة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *