الرئيسية 10 المشهد الأول 10 “انعكاسات وآفاق المهن الرقمية” موضوع ندوة وطنية

“انعكاسات وآفاق المهن الرقمية” موضوع ندوة وطنية

استعمال الانترنيت عبر الهاتف

سيتم، يوم غد الخميس، بمبادرة من وكالة التنمية الرقمية والمعهد الوطني للبريد والمواصلات، تنظيم يوم عمل حول موضوع “المهن الرقمية: انعكاسات ورهانات وآفاق”.

وأشارت وكالة التنمية الرقمية والمعهد الوطني للبريد والمواصلات، في بلاغ مشترك، إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار استراتيجية الوكالة الرامية لتعزيز بزوغ الأنظمة الإيكولوجية للتحول الرقمي، وذلك للاستجابة للتطورات السريعة التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة وكذا للدمج التدريجي للانعكاس السوسيو- اقتصادي للمهن الرقمية الجديدة، التي تنمو على نطاق عالمي، وأضحت الآن بمثابة أدوات للإنتاج ورافعات أساسية لتحسين إنتاجية المقاولة.

وأبرز البلاغ أن هذه المبادرة تشكل، بالنسبة للمعهد الوطني للبريد والمواصلات، فرصة للطلبة المهندسين والباحثين في سلك الدكتوراه للالتقاء بالمقاولات التي تطور أو ترغب في تطوير الأنشطة الرقمية واكتشاف الفرص والآفاق التي تقدمها المهن الرقمية الجديدة.

كما يروم هذا اليوم، يضيف المصدر ذاته، خلق تفاعل مباشر بين النظام البيئي الجديد والمقاولات الناشئة، وذلك للاطلاع على المتطلبات الجديدة للسوق بالنسبة لمناصب الشغل الجديدة الناتجة عن التكنولوجيا الرقمية، مسجلا أن الابتكار وروح المبادرة المقاولاتية يقعان في صلب الأهداف.

ويشمل يوم المهن الرقمية ورشات تكوينية في مجال الابتكار الرقمي، ولقاءات بين الطلبة والمقاولين وكذا شهادات من عشرات المقاولات الناشئة الفاعلة في العالم الرقمي.

وسيتم أيضا تنظيم ندوة بعنوان “تطور التكنولوجيا في مناصب الشغل والمقاولات – مستقبل المهن الرقمية” بإشراف باحث ومحاضر ذائع الصيت.

وسيجرى، على هامش هذا الحدث، الافتتاح الرسمي لـ”المختبر الرقمي لوكالة التنمية الرقمية”، حيث تم وضع الفريق” الأول بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات.

وينظم هذا المنتدى بشراكة مع “مكتب طلبة المعهد الوطني للبريد والمواصلات”، وبمشاركة راعين يدعمون هذه المبادرة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test