جهويات

الاعلان عن ميلاد جمعية ” سيدي إفني مبادرة ” لدعم التشغيل الذاتي

تم ، مؤخرا بسيدي إفني، وبمبادرة من وكالة التنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم سيدي إفني والمجلس الإقليمي لسيدي افني، تأسيس جمعية ” سيدي إفني مبادرة ” لدعم التشغيل الذاتي على مستوى الإقليم .

وتروم هذه المبادرة، وفق بلاغ لوكالة التنمية الاجتماعية ،دعم خلق المقاولات الصغيرة جدا من خلال تقديم دعم مالي لفائدة الشباب من أبناء إقليم سيدي افني الراغبين في إحداث مقاولات على شكل قرض شرف.

كما تهدف الى تمكين الشباب من المواكبة والتتبع الفعال عن قرب، قبل وأثناء وبعد خلق المقاولة، من أجل انجاح مشاريعهم وضمان استدامتها.

وتندرج هذه المبادرة، حسب المصدر، في إطار أجرأة اتفاقية الشراكة والتعاون بين وكالة التنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم سيدي افني والمجلس الإقليمي ، التي تنص على انجاز “برنامج سيدي افني مبادرة لدعم التشغيل الذاتي بالإقليم”.

وذكر البلاغ أنه تم خلال الجمع التأسيسي للجمعية انتخاب أعضاء المجلس الإداري البالغ عددهم 15 عضوا، الذين انتخبوا بدورهم المكتب التنفيذي المكون من 5 أعضاء.

يذكر أن تأسيس هذه الجمعية يندرج، بالخصوص، في إطار برنامج “مغرب مبادرات” لدعم التشغيل الذاتي للشباب والنساء في وضعية هشة.

ويعد البرنامج الوطني”مغرب مبادرات” من أهم البرامج التي تشتغل عليها وكالة التنمية الاجتماعية في مجال الإدماج الاجتماعي عبر النشاط الاقتصادي لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة، حيث قامت وكالة التنمية الاجتماعية ببلورته منذ سنة 2008 وذلك وعيا منها بالدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تلعبه هذه الفئة من المقاولات في خلق الثروات ومناصب الشغل وفي تحقيق السلم الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *