وطنيات

“افريقيا مونايت” أغنية أمازيغية تدعو إلى التعايش بين الشعوب الافريقية

أصدرت مجموعة“رباب فيزيون” أغنية جديدة أمازيغية بعنوان، “إفريقيا مونايت”، والتي تعني الاتحاد والتجمع بين دول القارة الإفريقية، وتهدف المجموعة من خلال أغنيتها إلى ترسيخ التعايش والاندماج بين مختلف مكونات الشعوب الإفريقية.

واستطاع الفنان بوحسين فولان،من خلال جولاته الفنية بمختلف الدول الافريقية أن يرسل رسالة التضامن والتكافل والتعايش بهدف الحفاظ على الجذور الثقافية والمكتسبات المشتركة بين الدول الافريقية.

وقال عضو مجموعة “رباب فيزيون” الفنان بوحسين فولان، إن الأغنية بمثابة تعبير قوي على تثمين الخطوات والأشواط الكبيرة التي قطعتها المملكة المغربية خاصة ما يتعلق بالانفتاح على الدول الإفريقية، وامتنانه العميق على الاحتضان الذي خص به الملك محمد السادس أفارقة جنوب الصحراء، عبر تسهيل عملية الإقامة وكذا الترحاب الجميل الذي أبداه المغاربة تجاه أخواتهم وإخوتهم القادمين من دول إفريقيا، وهو الأمر الذي سهل عملية اندماجهم داخل المجتمع المغربي في مختلف المجالات.

وتجدر الإشارة إلى أن ألحان الأغنية التي تم تسجيلها بكل من مدينتي أكادير والدار البيضاء المغربيتين والولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أداء الفنان بوحسين فولان، وكلمات محمد بانضاج، و قد أسندت مهمة التوزيع الموسيقي لمجموعة رباب فيزيون بالتنسيق مع يوسف كريران. وتسعى المجموعة من خلال هذا الإصدار إلى مواصلة ربط جسور التواصل الفني مع الجمهور الأمازيغي والمغربي في انتظار التواصل المباشر عبر منصات المهرجانات الوطنية والعالمية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *