متابعات

حفيظ بعد استقالة بلافريج : مشروع وحدة فيدرالية اليسار لم يمُت

قال محمد حفيظ، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، إن ” فيدرالية اليسار، داخل كل مكوناتها، وحتى خارجها، يوجد مقتنعات ومقتنعون بمشروعها السياسي وبالحاجة إلى حزب يساري ديمقراطي جديد”.

وأوضح حفيظ، في رسالة مطولة وجهها لرفيقه في الحزب، البرلماني عمر بلافريج على ضوء قرار هذا الأخير بعدم الترشح في الانتخابات المقبلة، قائلا : لم ننجح إلى حد الساعة (وأشدد على عبارة “إلى حد الساعة”) في الالتزام بما تعهدنا به أمام أنفسنا وأمام الرأي العام الوطني، حين أعلنا أننا سنتقدم بعرض سياسي جديد، وتصورنا أنه سيكون جاهزا قبل موعد الانتخابات، وحددنا مدخله في اندماج مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي وفعاليات سياسية تسعى إلى إعادة بناء اليسار”.

وأضاف المصدر ذاته مخاطبا البرلماني بلافريج “لا أخفيك سرا إذا قلت لك إنه في كثير من الأحيان، كان ينتابني شعور بأن مشروع الفيدرالية قريب من الانهيار، وقد ينتهي مصيره إلى الموت، نعم، نحن الآن في عام 2021، ولم يتم الاندماج بعد، نعم، ستدخل أحزاب الفيدرالية الانتخابات، وهي لم تندمج بعد… ولكن، ومع ذلك، فإن هذا المشروع لم يمت” وفق تعبير المتحدث.

وختم حفيظ رسالته بالقول : قد تتفاوت بيننا درجة المسؤولية عن عدم تحقيق المشروع الذي اجتمعنا حوله. ولكننا جميعنا نتحمل المسؤولية. وبإمكاننا أن نحول هذه المسؤولية إلى نقطة قوة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *