جهويات

الداخلة: إرساء مسارات سياحية بالشوارع لتحفيز تسويق المنتوجات التقليدية

في إطار برنامج التنمية المندمجة للجهة، وتحفيز الصناعة التقليدية المحلية بجهة الداخلة-وادي الذهب تم إرساء المسارات السياحية الخاصة بالصناعة التقليدية،بغلاف مالي بلغ 600 ألف درهم.

وتتمحور شبكة لافتات التوجيه والإخبار التي جرى تثبيتها بشعاب مدينة الداخلة، حول خمس مسارات سياحية خاصة بالصناعة التقليدية، هي الصناعات الجلدية ومواد التجميل والخياطة والفصالة والحلي والمجوهرات وحياكة السلال.

أما لافتات التفسير فتحيل من جانبها على اكتشاف مدارك الصناعة التقليدية الجهوية، والتي من شأنها استجلاء مواقع الصناعة التقليدية والأنشطة الممارسة، إضافة إلى حمولتها الثقافية والحضارية والإنسانية.

وتأتي هذه المسارات التي تم إرساؤها من طرف المندوبية الجهوية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع المجلس الجهوي، في إطار اكتشاف أصالة التراث المحلي وغنى الهوية الثقافية والحضارية للجهة، مع سبر المواقع الرئيسية لإنتاج وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية.

وتحيل مختلف اللافتات على فضاءات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي من قبيل مجمع الصناعة التقليدية، ودار الصانع، والسوق القديم للمدينة، والتعاونيات، مما سيسهم في رفع المبيعات وتحسين عوائد الصناع التقليديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *