مجتمع

طاطا: استفادة 7790 أسرة من الفئات الهشة من الدعم الغذائي الرمضاني

تستفيد 7790 أسرة من الفئات المعوزة من النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” على مستوى إقليم طاطا.

وأشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، على اطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي على الأسر المستفيدة، حيث تميزت هذه العملية باتخاذ جميع التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر إيصال الدعم الغذائي إلى منازل المستفيدين.

وسيستفيد من هذا الدعم 7200 أسرة بالعالم القروي، بينما بلغ عدد المستفيدين بالمجال الحضري 590 أسرة موزعة على باشوية طاطا ب 200 أسرة و باشوية فم الحصن ب 130 أسرة وأقا ب 130 أسرة و 130 بفم زكيد .

وتتوزع الأسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي “رمضان1442” في إقليم طاطا على تسع قيادات، حيث خصص ما معدله حوالي 800 قفة لكل واحدة من هذه القيادات.

وتنظم هذه العملية، التي تجرى بتنسيق مع اللجنة الإقليمية وعمالة طاطا والتعاون الوطني، وبمشاركة تمثيليات لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة والدرك الملكي والإنعاش الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و 250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وأعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، أي 600 ألف أسرة على الصعيد الوطني، منها 459 ألف و504 أسرة من الوسط القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *