المغرب الكبير

“صحراويون من أجل السلام” تواصل مباحثاتها مع الأحزاب الموريتانية

تواصل حركة “صحراوين من أجل السلام” سلسة لقاءاتها مع عدد من الأحزاب الموريتانية، وفي هذا الصدد استقبل حزب “التحالف الشعبي التقدمي” وفدا من الحركة.
وأفاد بلاغ للحركة، توصلت به “مشاهد “، أن مستشار رئيس الحزب “ بريكة ولد مبارك ” وهو عضو سابق في اللجنة الوطنية العسكرية للإنقاذ كان في استقبال وفد الحركة.
وأضاف البلاغ أنه خلال هذه المباحثات تقدم وفد الحركة بكلمة لخص خلالها أهم المعيقات التي أفرزتها مدة النزاع بالصحراء، والتي طالت قرابة نصف قرن من الزمن، مؤكدين أن ظروف تأسيس الحركة لا تخفى على أحد، كون أن معظم دول العالم أصبحت مطلعة على معاناة الصحراويين، خصوصا بمخيمات اللاجئين.
و أوضح وفد الحركة لأعضاء الحزب الموريتاني أهم ما تم إدراجه من أهداف قصد العمل على حلحلة قضية الصحراء، مؤكدين على ضرورة انخراط موريتانيا في إيجاد تصور ينهي المشكل نهائيا.

ومن جانبه أكد “بريكة ولد مبارك” مستشار رئيس الحزب الموريتاني أن مبادئ الحركة السلمية وأفكارها من أجل الحل قد تكون عاملا أساسيا لكونها تنبذ العنف وتدعو إلى السلام،
مبرزا أن حزب “التحالف الشعبي التقدمي” يدعم توجهات الحركة لما يضمن الأمن والإستقرار بالمنطقة، متمنيا إيجاد حل عاجل لشعب الصحراء الغربية.

وفي وقت سابق استقبل رئيس حزب “تجمع الديموقراطيين التقدميين” “سيد يوسف ولد محمد عيسى” وفدا من حركة صحراويون من أجل السلام المكون من من السكرتير الأول “الحاج أحمد باريكلا” وعضو اللجنة السياسية “امحمد الشيخ عبد الله” وعضو اللجنة المركزية نائب رئيس لجنة الخارجية والتعاون “محمد شريف”. .

وفي هذا الصدد قال “سيد يوسف ولد محمد عيسى” رئيس حزب “تجمع الديموقراطيين التقدميين” إن خطوة تأسيس الحركة كانت ذات أهمية كبيرة تماشيا مع تبني خطاب يدعو الى تحقيق السلام بمنطقتنا، مشيرا أن قضية الصحراء الغربية طالت أكثر من اللازم، وتستوجب ابتكار حلول قصد تحقيق الرخاء والأمن لشعوب المنطقة، وخصوصا لشعب الصحراء الغربية.

مضيفا أن حزب “تجمع الديموقراطيين التجمعيين” يتمنى أن يتفق الفرقاء السياسيون بالصحراء على رؤية واضحة تسير نحو الإعلان عن حل نهائي يطوي الملف نهائيا، مشيدا بمجهودات وعمل حركة “صحراويون من أجل السلام” في هذا الصدد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *