متابعات

حزب جبهة القوى الديمقراطية يعقد مؤتمره الجهوي الأول بكلميم

عقد حزب جبهة القوى الديمقراطية ،أول أمس، بكلميم، مؤتمره الجهوي الأول على مستوى جهة كلميم وادنون، تحت شعار “رؤية متجددة نحو غد أفضل”.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في إطار التحضير للمؤتمر الوطني السادس للحزب، المزمع عقده بمدينة العيون يومي 26 و27 مارس الجاري.

وقال الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية،المصطفى بنعلي،إن هذا المؤتمر الجهوي يأتي في إطار التحضير للمؤتمر الوطني السادس للحزب، وأيضا ضمن برنامج عام يتضمن أنشطة تنظيمية و إشعاعية للاحتفاء بمرور 25 سنة على تأسيس الحزب وبرصيده السياسي والنضالي من أجل مشروعه المجتمعي.

وأضاف أن الحزب يسعى من خلال تنظيم هذه الأنشطة إلى تجسيد دوره في تأطير المواطنين وانفتاحه على فئاته، مؤكدا على ضرورة أن تلعب الأحزاب السياسية أدوارها المنوطة بها لاسيما أن الدستور منحها مهاما كبرى من أجل أن تكون رافعة للتنمية وتساهم في إنتاج الأفكار والنخب.

من جهة أخرى، توقف بنعلي عند تداعيات جائحة كورونا والجفاف وأيضا بعض الحروب ، على الوضع الاقتصادي والاجتماعي على المغرب وباقي البلدان ، مشيدا في هذا الإطار ، بمختلف المبادرات التي اتخذها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سواء في ما يتعلق بالحد من تداعيات الجائحة أو التخفيف من حدة الجفاف.

وتم خلال هذا المؤتمر الجهوي، الذي عرف حضور أعضاء بالمجلس الوطني للحزب، ومجموعة من المنخرطين و المناضلات والمناضلين ، انتداب عزيز حنانة، أمينا عاما جهويا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة كلميم وادنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *