محليات | مشاهد TV

أكادير..انطلاق المخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة “فيديو”

نظمت المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باكادير،لقاء تواصليا لعرض وإطلاق المخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة،وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم العالمي للشجرة الاركان.

وقد شكل هذا الاجتماع تكملة للاجتماعات التي تعقدها الغرفة مع ممثلي سلسلة الأركان، حيث تم فتح المجال للاستماع لمشاكل المهنيين خاصة فيما يتعلق بالتنظيم المهني وكذا التسويق.

وتم الاتفاق في اختتام الاجتماع على تشكيل لجنة خاصة مكونة من مؤسسات الدولة المعنية بالسلسلة تسهر على القيام بزيارات ميدانية لمقرات التعاونيات للوقوف على ظروف إنتاج زيت الأركان وتسويقه وكذا تحسين ظروف عمل ودخل النساء القرويات.

ودعا عيدة بوكنين، المدير الإقليمي، خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها،جميع المتدخلين، كلا حسب مجال تدخله، لمضاعفة الجهود من أجل تملك هذا المخطط والمساهمة في تنزيله والسهر على إنجازه، بغية تحقيق وعي بيئي لدى الناشئة والمساهمة في تحقيق الأهداف الأممية السبعة عشر.

ومن جهته أكد يوسف البودربيلي، المنسق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة على أن المديرية تطمح لتحقيق الأهداف الأربعة في غضون الأربع سنوات المقبلة من أجل المساهمة في حماية البيئة وإدماج التنمية المستدامة في المنظومة التربوية بالنفوذ الترابي للمديرية الإقليمية.

وفي ختام اللقاء تمت المصادقة على التوصيات المقترحة، وأكدت كل من مديرة وكالة تنمية مناطق الأركان و المديرة الجهوية للبيئة والتنمية المستدامة و ممثل ولاية جهة سوس ماسة عن عزمهم الانخراط في تنزيل الرؤية الإقليمية المصادق عليها ومشاركتهم تحقيق أهداف مخططها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *