متابعات

أكادير.. مركز العمليات متعدد الجنسيات في صلب تمرين “الأسد الإفريقي2022”

قال اليوتنان كولونيل زهير الحمداني،إن تمرين “الأسد الأفريقي 2022″، الذي يطفئ شمعته الـ18 هذا العام، يسجل مع مرور الوقت تقدما ملحوظا، ويساير المستجدات من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة، خصوصا التداريب العسكرية المشتركة.

وأبرز المسؤول العسكري، بأن مركز العمليات متعدد الجنسيات بأكادير، مكلف بالتخطيط وقيادة العمليات المشتركة، وكذا التنسيق بين جميع المكونات، من أجل إنجاح المهام المنوطة بتمرين “الأسد الإفريقي 2022″.

من جانبه، قال الكولونيل مايك كينلي عن الجيش الأمريكي، إن الهدف من هذه المناورات يتمثل في تطوير العمل المشترك التقني والعسكري بين القوات المسلحة الملكية المغربية وبين الدول المشاركة، وأيضا تعزيز التعاون والخبرات العسكرية بين الجيش الأمريكي ونظيره المغربي.

ويعتبر”الأسد الإفريقي” الذي انطلقت نسخته الـ18 الإثنين الماضي على مستوى القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، تمرينا عسكريا مشتركا تنظمه القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية كل عام.

وتجمع مناورات “الأسد الإفريقي” لهذا العام 7500 مشارك من البرازيل وتشاد وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة ودول أخرى. وفي البرنامج، تدريبات بالذخيرة الحية ومناورات عسكرية وجوية، ودخول قسري مشترك مع مظليين خلال تمرين ميداني، بالإضافة إلى تمرين استجابة كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *