مجتمع

السمارة.. اطلاق مشاريع اجتماعية لفائدة الفئات الهشة

قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أول أمس السبت بمدينة السمارة، بإطلاق عدة مشاريع اجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشة وصعبة.

وذكر بلاغ للوزارة أن حيار قامت، بمعية عامل إقليم السمارة ووفد مرافق لها، بإطلاق عدة مشاريع اجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشة وصعبة، حيث كانت أولى المحطات مركز للا أمينة لرعاية الاطفال بالسمارة التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزيرة قامت إثر ذلك بزيارة مركز السمارة للتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا مركز الفضاء الإقليمي للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بحي الوحدة حيث تم تعزيز الخدمات الاجتماعية مع تنويع عروضها.

كما زارت حيار، حسب البلاغ، الفضاء المتعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة التابع للاتحاد الوطني لنساء المغرب، الذي تم اختياره كأول مركز بالسمارة يوفر خدمات جسر في إطار إعلان مراكش 2020، وذلك انطلاقا من الاستراتيجية الجديدة للوزارة.

في إطار إعلان مراكش 2020، سلمت الوزيرة سيارة جديدة لإدارة الفضاء لمواكبة المرأة المعنفة حيث تصاحبها مساعدة اجتماعية في مسار حلقة التكفل والتواصل مع الإدارات المختصة والمؤسسات المُمَثَلَة فى خلية محاربة العنف ضد النساء.

وأشار البلاغ إلى أن الوزيرة ترأست، رفقة عامل الإقليم، فعاليات حفل بهذا الفضاء تميز بمشاركة عدد مهم من نساء ورجال جاؤوا من ربوع إقليم السمارة، وعدد من مسؤولي الإقليم، تخلله توزيع مساعدات على المستفيدين من المشاريع المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وكراسي متحركة وزعوا على هذه الفئة من المجتمع.

وخلص إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية للملك محمد السادس الذي يولي عناية كبرى للنهوض بوضعية المرأة ودعم المسار التنموي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا في إطار تنزيل البرنامج الحكومي خاصة في شقه المتعلق بدعم النشاط الاقتصادي للنساء وحماية الطفولة ودعم الأشخاص في وضعية إعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *