ثقافة وفن

مراكش..”ماجوريل” أول حديقة بالمغرب تعتمد نظام اقتناء التذاكر عبر الإنترنت

تم أول أمس،الشروع الفعلي في الولوج إلى حديقة ماجوريل بمراكش، وإلى متحفي بيير بيرجي للفنون الأمازيغية، وإيف سان لوران، من خلال اقتناء التذاكر فقط عبر الإنترنت.

ولإنجاح هذا النظام، عبأت مؤسسة حديقة ماجوريل وسائل معلوماتية وتكنولوجية هامة، الغاية منها حسن تدبير تدفقات الزوار والمرتادين، ومن ثمة، توزيعهم زمنيا على طول اليوم، إضافة إلى تسخير موارد بشرية تربو عن 15 شخصا عهد إليهم تمكين الوافدين من المعلومات الوافية بخصوص “إجبارية” الحجز الإلكتروني من أجل الولوج إلى الحديقة ومرافقها.

كما عمد القيمون، في هذا الصدد، على إرساء شباكين بالشارع المقابل للحديقة، وربطهما بشبكة الإنترنت مجانا، حتى يتسنى للزوار والوافدين اقتناء تذاكر الولوج إلى الحديقة.

ومكنت زيارة قام بها فريق من قناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى قاعة المعلوميات التي تشرف على نظام اقتناء التذاكر عبر الإنترنت، من الوقوف على البروتوكول الشامل لهذه العملية، التي تتمحور حول المسح الشامل للموقع المعد لتيسير حصول زواره على التذاكر، وهو (https://tickets.jardinmajorelle.com/visite).

ويجلي هذا النظام الموقع الجغرافي للراغبين في برمجة زيارة لحديقة ماجوريل، وإلى متحف بيير بيرجي للفنون الأمازيغية، ومتحف إيف سان لوران، والذين يتوزعون على بلدان بأوروبا على غرار ألمانيا، وهولندا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وإسبانيا، وبلدان بأمريكا الشمالية على غرار الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، إضافة إلى دول بالشرق الأوسط من قبيل مصر وإسرائيل.

ويعزى اللجوء إلى الحجز الإلكتروني من أجل اقتناء تذكرة الدخول إلى الحديقة، إلى ضمان انسيابية الولوج وتنظيمه بما يمكن من تفادي الازدحام أمام بوابات الدخول، وتوفير الظروف المواتية للزوار من أجل الاستمتاع ببهاء المكان ومرافقه، إضافة إلى تبني سلوكيات صديقة للبيئة تنطوي على عدم استعمال الورق المستعمل في التذاكر.

وتعد حديقة ماجوريل، منذ افتتاحها، أحد أكثر المواقع إقبالا بالمغرب، حيث يعيش أزيد من 900 ألف زائر، كل سنة، تجربة فريدة في حديقتها ومتحفيها الرمزيين : متحف بيير بيرجي للفنون الأمازيغية، ومتحف إيف سان لوران مراكش.

وتعتبر مؤسسة حديقة ماجوريل، مؤسسة ثقافية فريدة من نوعها في المغرب مختصة في علم النباتات والثقافة الأمازيغية والأزياء والفنون الزخرفية والإبداع المعاصر.وتقع على مساحة 3 هكتارات في قلب مدينة مراكش، وتضم حديقة ماجوريل ومتحف بيير بيرجي للفنون الأمازيغية ومتحف إيف سان لوران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *