متابعات

انطلاق أشغال منتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يومي 17 و18 فبراير الجاري بقصر المؤتمرات أبي رقراق (سلا)، منتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان، وذلك في أفق تنظيم المنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان الذي ستحتضنه العاصمة الأرجنتينية، بوينس أيريس، شهر مارس القادم.

وذكر بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان أن هذا المنتدى، المنظم بتعاون مع المركز الدولي للنهوض بحقوق الإنسان-اليونسكو، على مدى يومين، سيجمع فاعلين مؤسساتيين وخبراء ومسؤولين وأكاديميين وممثلين عن منظمات وطنية ودولية عاملة في مجال حقوق الإنسان، وخاصة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وأمريكا اللاتينية لمناقشة أهم التطورات والتحديات الحقوقية الناشئة ذات الصلة بقضايا “التغير المناخي”، “العدالة الانتقالية والذاكرة” و”الهجرة والتنقل البشري”.

وأوضح المصدر ذاته أن أكثر من 300 مشاركة ومشارك من المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان من 50 دولة، سيتقاسمون تجارب وممارسات فضلى، ستتوج بصياغة توصيات ومقترحات ومبادرات فعلية وفعالة، ستشكل أساسا لترافع دولي متجدد يعتمد حماية حقوق الإنسان والنهوض بها كمنطلق ومحور وغاية، وسيتم تقديمها خلال المنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان بالأرجنتين.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى الدولي جلسة عامة سيتم خلالها عرض التطورات والتحديات الناشئة المتعلقة بقضايا “العدالة الانتقالية والذاكرة”، “التغير المناخي” و”الهجرة والتنقل البشري”، تليها ثلاث جلسات موضوعاتية تتناول بالتفصيل هذه القضايا من خلال عروض تقديمية لفاعلين حقوقيين بارزين من مختلف بقاع العالم.

وسيشكل هذا المنتدى، يضيف البلاغ، مناسبة سيتم خلالها تكريم 6 شخصيات وطنية ودولية بارزة معروفة بنضالاتها وعطاءاتها في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *