سياحة

الصويرة: تدشين أول رحلة مباشرة قادمة من مدريد

وصلت، أمس الاثنين، إلى مطار الصويرة – موكادور الدولي، رحلة لشركة الطيران “ريان إير”، قادمة من مدريد، إيذانا بتدشين خدمة جديدة تعزز الربط الجوي لمدينة الرياح مع بقية العالم.

ويعد هذا الخط الجوي، الأول الذي يربط مدينة الصويرة بمدينة إسبانية، ثمرة للجهود التي يبذلها المكتب الوطني المغربي للسياحة، بشراكة مع المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، وحملة “المغرب أرض الأنوار”، ولا سيما “لايت تور آكت 2″، الذي هدف إلى إنعاش السياحة المغربية وإعادة تموقع وجهات المملكة في السوق الإيبيرية.

وقال رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان، في هذا الاتجاه، إن مدريد تكتسي طابعا خاصا نظرا لموقعها كمركز لأوروبا، ولاسيما باتجاه قارات أخرى (أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية)، مبرزا أن هذا الطريق الجديد الذي سيتم تأمينه بواقع رحلتين أسبوعيتين (الاثنين والجمعة)، سيمكن مدينة الصويرة من ولوج أسواق جديدة وتنويع زبنائها.

وأضاف خان أن هذه الخدمة الجوية تؤكد الاهتمام الذي يوليه منظمو الرحلات والأسفار وشركات الطيران لمدينة الصويرة، من أجل فتح طرق جديدة.

وقال إن رحلة جوية أخرى تربط الصويرة بلاس بالماس ستتم برمجتها من قبل شركة “بينتر كنارياس” في يوليوز القادم، بينما يجري التفاوض بشأن رحلة جوية أخرى تقلع من برشلونة، كاشفا أن الربط الجوي مع بوردو، في فرنسا، سيستأنف مطلع شهر أبريل.

كما انتهز خان الفرصة لدعوة مختلف الفاعلين بالصويرة إلى العمل ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواكبة هذه الانتعاشة التي تعرفها المدينة مع موسم اصطياف يبدو واعدا.

يذكر أن مطار الصويرة – موكادور الدولي، سجل، إلى غاية متم شهر فبراير 2023، حجم رواج تجاري بـ 22 ألفا و911 مسافرا، بحسب المكتب الوطني للمطارات.

ويمثل هذا الحجم معدل استرجاع بنسبة 115 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019 (19 ألفا و845 مسافرا).

وسجل مطار الصويرة – موكادور، بالنسبة لشهر فبراير وحده، معدل استرجاع بلغت نسبته 113 بالمئة، حيث استقبل 12 ألفا و11 مسافرا، مقابل 10 آلاف و651 مسافرا خلال الفترة ذاتها من سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *