كواليس

هل هي حرب صامتة؟..أخنوش يستجيب لتوصيات مؤسسة الوسيط ضد وهبي

يبدو أن الحرب الصامتة التي اندلعت في أوساط مكونات التحالف الحكومي الثلاثي بدأت إرهاصاتها الأولى تخرج إلى العلن، فبعد بلاغ المكتب السياسي للبام والذي اتهم بشكل مباشر أعضاء الحكومة بعدم التواصل مع المواطنين، قررت رئاسة الحكومة التعاطي الإيجابي مع التوصيات والمقترحات التي قدمها وسيط المملكة، بشأن النقاش المثار حول امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة .

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش توصل، بتقرير خاص من رئيس مؤسسة وسيط المملكة، بشأن النقاش المثار حول امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، والذي تضمن مقترحات وتوصيات، شكلت خلاصة الوساطة التي باشرتها هذه المؤسسة في الموضوع.

وسجل المصدر أن هذه الخطوة تندرج في إطار الحرص الحكومي على التفاعل الإيجابي مع التوصيات الصادرة عن مؤسسة الوسيط وتفعيلها، دعما لأدوار هذه المؤسسة الدستورية المستقلة في الدفاع عن الحقوق في نطاق العلاقات بين الإدارة والمرتفقين، والإسهام في ترسيخ سيادة القانون، وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف.

وينتظر المتتبعون ردة فعل عبد اللطيف وهبي وزير العدل على قرار رئيس الحكومة، إذ دافع زعيم البام بقوة عن طريقة تدبير وزارته لامتحان المحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *