رياضة

العصبة الإحترافية لكرة القدم تكشف عن حجم ديون الأندية الإحترافية بالمغرب

كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية،يوم أمس الثلاثاء، فاتح غشت 2023،عن حجم ديون الأندية الاحترافية في القسمين الأول والثاني في نزاعاتها الحالية مع بعض لاعبيها ومدربيها السابقين إلى غاية 31 يوليوز 2023.حيث بلغت مجموع ديون أندية القسم الاحترافي الأول والثاني ما يفوق 289 مليون درهما .

ويأتي فريق اتحاد طنجة على رأس الأندية التي على عاتقها أكبر حجم من الديون، بإجمالي بلغ أزيد من 44 مليون درهما، والرجاء الرياضي بأزيد من 34 مليون درهم، ومولودية وجدة بأزيد من 28 مليون درهما، وحسنية أكادير بأزيد من 23 مليون درهما، والمغرب الفاسي بأزيد من 26 مليون درهما.

وبخصوص أندية القسم الثاني يتصدر فريق الدفاع الجديدي الترتيب بدين يبلغ أزيد من 22 مليون درهما ، وأولمبيك خريبكة بأزيد من 11 مليون درهما ، و الوداد الفاسي ب 6 مليون درهما ، و الكوكب المراكشي بازيد من 4 مليون درهما .

واستنادا إلى وثيقة العصبة الاحترافية، يوجد 11 ناد فقط في وضعية سليمة، بدون أحكام نهائية حاليا، لكن 6 منها مازالت لديها نزاعات جارية لم يثب البث فيها الى حدود نشر التقرير .

وتوجد فقط خمسة أندية في وضعية سليمة ، بدون أحكام وبدون نزاعات حالية، وهي كل من الفتح الرياضي، نهضة بركان، الاتحاد الرياضي التوركي، بالقسم الاحترافي الأول ، و كل من سريع واد زم، الراسينغ الرياضي البيضاوي بالقسم الاحترافي الثاني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *