متابعات

آخر هذيان..البوليساريو: المغرب يحاول إرشاء غوتيريس

تداول ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية في أستراليا ودول الباسيفيك، فاضل كامل، ووسائل إعلامية تابعة لها، خبرا زائفا مفاده أن الأمين العام للأمم المتحدة يتواجد بالمغرب لقضاء عطلته الصيفية، حيث يقوم المغرب ب”محاولة ارشائه”من أجل اتخاذ مواقف لصالح الرباط في قضية الصحراء.

ونشروا، صورة لأنطونيو غوتيريش في أحد الفنادق بمدينة فاس، وقد تناقل آخرون، صورا له في عدد من الأماكن بالمدينة القديمة، مرفقة بتعليقات تقول بأن غوتيريش يتواجد في مدينة فاس لقضاء بضعة أيام من عطلته من أجل الاطلاع على المؤهلات السياحية للمدينة، وقد تناقلت صحف مغربية هذه الأنباء أيضا.

ويتضح أن كل ما تم تداوله هو أخبار زائفة، حيث أن تلك الصور تعود إلىشهر نونبر من عام 2022 عندما حل أنطونيو غوتيريش بمدينة فاس، من أجل المشاركة في افتتاح المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات، وهو المنتدى الذي نظمه المغرب تحت رعاية الملك محمد السادس، وبمشاركة دولية واسعة.

وتُظهر هذه الواقعة، الاتهامات الجاهزة الجبهة الانفصالية والموالين لها، والاعتماد على الأخبار والأنباء الزائفة من أجل إظهار الرباط في موقف سلبي أمام الرأي العام الدولي، وهو أسلوب لن يثمر عن أي نتائج لفائدة الجبهة المدعومة من الجزائر.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *