رياضة

ديمبيلي يوقع لباريس سان جرمان عقدا ل5 سنوات

أعلن نادي “باريس سان جرمان” الفرنسي، أن عثمان ديمبيلي، بطل العالم في 2018 مع منتخب الديكة، وقع عقدا لخمس سنوات مع فريق العاصمة، حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، قادما إليه من برشلونة الإسباني.

وحمل ديمبيلي (26 عاما) ألوان برشلونة منذ 2017 وجدد عقده في 2022 حتى العام 2024، حيث استغل “باريس سان جرمان” بندا تحريريا في عقده يبلغ خمسين مليون يورو من أجل تأمين انتقاله إلى الفريق.

ورغم إصاباته المتكررة، حقق ديمبيلي إحصائيات مقبولة رفقة برشلونة، مع 40 هدفا و43 تمريرة حاسمة في 185 مباراة.

وفي ست سنوات أمضاها بكاتالونيا، أحرز لقب الدوري ثلاث مرات (2018، 2019 و2023)، والكأس مرتين (2018 و2021)، دون التألق على ساحة دوري أبطال أوروبا التي يسعى “سان جرمان” وراءها للمرة الأولى في تاريخه.

وبضمه، يكون “باريس سان جرمان” قد عوض جزئيا إخفاقه في التعاقد مع قائد منتخب إنجلترا هاري كاين المنتقل، اليوم السبت، إلى بايرن ميونيخ الألماني، والبرتغالي برناردو سيلفا الذي تمسك به مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا.

وقال رئيس “باريس سان جرمان”، ناصر الخليفي إن “شغف وتصميم عثمان ديمبيلي وقت الانضمام إلى سان جرمان كانا رائعين ويناسبان السلوك المطلوب من كل لاعبي فريقنا”.

وقال الجناح السريع، صاحب أربعة أهداف في 37 مباراة دولية في بيان صادر عن النادي الباريسي: “أنا سعيد جدا بالانضمام إلى باريس سان جرمان وأتوق لحمل ألواني الجديدة”.

وأصبح ديمبيلي تاسع لاعب يتعاقد معه فريق العاصمة الفرنسية خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد المهاجم البرتغالي غونسالو راموش، المدافعين السلوفاكي ميلان شكرينيار ولوكا هرنانديز، ولاعبي الوسط الأوروغوياني مانويل أوغارتي والإيطالي شير ندور، والمهاجمين الإسباني ماركو أسنسيو والكوري الجنوبي كانغ-إين لي والحارس الإسباني أرنو تيناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *