ثقافة وفن

كلميم: النسخة ال6 من المهرجان الدولي “ظلال أركان” ما بين 18 و21 اكتوبر المقبل

يحتضن إقليم كلميم في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر المقبل، فعاليات المهرجان الدولي “ظلال أركان” في نسخته السادسة، تحت شعار “المعارف والمهارات التقليدية للساكنة المحلية.. تراث إنساني وإمكانات للتنمية المستدامة”.

وذكرت جمعية ظلال أركان للتنمية والتضامن الانساني، الجهة المنظمة للمهرجان، أن تنظيم هذه التظاهرة التي تتوزع فقراتها على عدة فضاءات بجماعات بويزكارن، وأيت بوفلن، وكلميم، تروم التعريف بتاريخ المنطقة وثقافتها المتنوعة والغنية، وكذا ترسيخا لتوجه المهرجان الذي يعتبر التراث الثقافي والبيئي الذي تزخر به المنطقة وفي مقدمته شجر أركان مدخلا مهما لتحقيق التنمية.

وتعرف دورة هذه السنة تنظيم معرض للمنتجات الفلاحية المجالية، وآخر لمنتجات الصناعة التقليدية، وندوة دولية بعنوان “الاستثمار ورهان التنمية المستدامة بدول الجنوب”، وكذا يوم دراسي حول “تثمين المعارف التقليدية المرتبطة بشجر الأركان .. تجارب ومكتسبات”، بالإضافة إلى توقيع أعمال أدبية، ولقاءات مفتوحة مع شخصيات وطنية ودولية من عالم الفكر والسياسة والثقافة والإعلام.

كما سيتم تنظيم لقاء تكويني في المجال الفلاحي حول “دعم المبادرة المقاولاتية للشباب والتعاونيات والجمعيات”، إلى جانب حملة طبية متعددة التخصصات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *