غير مصنف | متابعات

أكادير..الإعلان عن تأسيس المؤسسة المغربية للدبلوماسية المبتكرة

في إطار تعزيز الدبلوماسية المبتكرة وعلاقات التعاون،يعلن مجموعة من شباب المغرب تأسيس المؤسسة المغربية للدبلوماسية المبتكرة،مبادرة تهدف إلى تعزيز التفوق الدبلوماسي من خلال الابتكار والتكنولوجيا،وتقدر المؤسسة أهمية هذا التأسيس في جهة هي اليوم الوسط الحقيقي للبلاد،كما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء.

وذكر بلاغ صحفي في الموضوع،أن هذه المؤسسة المغربية للدبلوماسية المبتكرة،تباشر هذا العمل بتركيز جهودها على تعزيز الدبلوماسية الرقمية واستخدام التقنيات الحديثة في العمليات الدبلوماسية،بالإضافة إلى تطوير برامج التدريب والتبادل لتعزيز وتقوية الدبلوماسية المغربية.

وتمثل هذه المبادرة-يضيف المصدر- خطوة هامة في التزامات بالدبلوماسية الحديثة والفعالة،مما سيعزز الموقف المغربي على الساحة الدولية وكذا استغلال الأدوات المبتكرة لتقوية مصالح المغرب في جميع أنحاء العالم.

كما تتيح المؤسسة المغربية للدبلوماسية المبتكرة التعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين والذين يشاركون الرؤى المماثلة لإعادة ابتكار معايير الدبلوماسية،وتحويل الممارسات الدبلوماسية من خلال دمج الابتكار والتكنولوجيا لتعزيز تأثير الدبلوماسية المغربية في عالم يتطور بسرعة وفق المصدر ذاته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *