متابعات

سلسلة رمضانية تثير غضب نقابة تعليمية وتطالب “الهاكا” بالتدخل

راسلت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، اليوم الأربعاء، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” من أجل الاحتجاج على الإساءات التي يتعرض لها الأساتذة على القنوات العمومية، مع دعوتها للتدخل من أجل وقف هذه المخالفات.

وعبرت النقابة في مراسلتها التي تتوفر “مشاهد” على نسخة منها عن احتجاجها القوي على الاستهداف المتواصل للقنوات الإعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها لإنتاجات تسيء لصورة نساء ورجال التعليم، وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود.

وفي هذا الإطار، اشتكت النقابة من سلسلة “ولاد يزة” في حلقتها الأولى التي بثتها القناة التلفزية الأولى يوم أمس الثلاثاء، في إطار برامج رمضان لهذه السنة، حيث تم تقديم “المعلم الأستاذ” في صورة سيئة تكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه كقدوة ونموذج يحتذى به وفق تعبيرهم.

وأكدت النقابة أن ما ورد في الحلقة الأولى من هذه السلسلة لا يليق بمكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية، ويبخس المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين.

واحتجت الرسالة على هذا التناول لصورة المدرس في مثل هذه السلسلة والذي لا يوجد ما يبرره لا فنيا ولا موضوعيا، مطالبة الوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *