جهويات

زاكورة: هيئة حقوقية تندد بالتستر المستمر على غياب طبيبة العيون بالمستشفى الإقليمي

قالت  الكتابة الإقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة  في بيان لها حصلت “مشاهد” على نسخة منه، أنها سجلت من جديد الغياب المتكرر للطبيبة الأخصائية في أمراض العيون بمستشفى الدراق بزاكورة  بحسب إفادات العاملين بالمستشفى.

و أضافت العصبة ان تمادي الطبيبة في الغياب ’’يضع حدا لأكاذيب المسؤولين على القطاع ويكشف عن التستر المفضوح للمندوب الإقليمي ورئيس المركز الاستشفائي بزاكورة، إذ سبق للعصبة أن أصدرت بيانا استنكاريا في هذا الشأن يندد بالغياب المتكرر للطبيبة عن العمل.

وأضاف البيان،أن الكتابة الإقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان عاينت يوم 10 أبريل الجاري  بنفس المستشفى مجموعة من المرضى من المناطق النائية يحملون معهم مواعيد للعلاج محددة لهم من طرف الطبيبة، مستنكرين بشدة عدم تدخل المسؤولين لوضع حد لهذا التسيب.

وكانت الكتابة الإقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بزاكورة، قد اتهمت المسؤولين عن القطاع الصحي بالإقليم، بـ”التستر على الغياب المتكرر للطبيبة الأخصائية للعيون بمستشفى الدراق، مؤكدة أن الغياب المتكرر للطبيبة المذكورة راجع إلى كونها تعمل في عيادة طبية لأمراض العيون بإحدى المدن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *