آخر ساعة

المجلسان العلميان لوادي الذهب وأوسرد ينظمان ندوة حول التصوف في الصحراء

نظم المجلسان العلميان المحليان لوادي الذهب وأوسرد أمس الثلاثاء بالداخلة الندوة الجهوية الأولى في موضوع “التصوف في الصحراء المغربية وخدمته للوحدة الترابية”.

وحسب المنظمين، فإن هذه الندوة المنظمة تخليدا للذكرى الثامنة والثلاثين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة تأتي في إطار خدمة الثوابت الدينية والوطنية وركزت على محاور همت التصوف ودوره في ترسيخ وحدة الأمة وثوابت الدولة.

وقدم رئيسا المجلسين العلميين المحليين على التوالي الشيخ محمد سالم الجيلاني، والشيخ محمد الجيلاني عرضين حول الموضوع المحوري للندوة التي تميزت بتقديم قراءة قرآنية جماعية.

كما تم تقديم عرضين ألقاهما كل من الأستاذين عبد الحق يدير بكلية الآداب بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس والجيلالي لمريني بنفس الكلية وبجامعة القرويين تمحورا حول ترسيخ قيم الوحدة والتواصل في إطار ثوابت المملكة وحول مقاصد التصوف السني.

وشارك في هذه الندوة التي نظمت بقاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أعضاء المجلسين وعدد من الوعاظ والواعظات والمرشدين وخطباء وأئمة المساجد وأساتذة مادة التربية الإسلامية وبعض المهتمين بالتصوف والزوايا المتواجدة بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *